المشهد الانتخابي 2009م في حلقة نقاشية الخميس المقبل

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ينظم المركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل في العاشرة من صباح الخميس 5 فبراير الجاري حلقة نقاشية بعنوان «قراءة ملامح المشهد الانتخابي المرتقب 2009م في ضوء الأطروحات السياسية والحقوق الدستورية»، يضطلع بإعداد ورقتها الرئيسة الأستاذ القاضي يحيى محمد المأوري، عضو مجلس الإدارة.

وستتناول محاور الحلقة النقاشية القضايا التالية: التجربة الديمقراطية اليمنية، الديمقراطية ودولة المؤسسات.. من يصنع الآخر؟، المشهد الانتخابي القادم (أزمة تشريع وإدارة أم أزمة تقاسم وسياسة؟)، الأطروحات السياسية للأحزاب والتنظيمات السياسية (بين الممكن والمستحيل)، المرجعية الدستورية (بين المقبول والمتحفظ عليه حزبياً)، المرجعية القضائية (موقعها في المشاريع المطروحة لمعالجة الأزمة الإنتخابية)، إلى أي مدى تشكل المرجعية الدستورية بفرعيها (التشريعي والقضائي) ضمانة لحماية الثوابت الوطنية، وصيانة الأمن والسلم الاجتماعيين؟، الدولة الحديثة (دولة المؤسسات) في برامج الأحزاب والتنظيمات السياسية (بين الشعار والتطبيق).

ويستضيف المركز عددا من قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية، ومنظمات المجتمع المدني، إلى جانب نخبة من الشخصيات الاعتبارية والأكاديمية للمشاركة في الفعالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى