تكليف لجنة للمؤتمر الوطني الجنوبي بالتواصل مع كل الرموز والقيادات الجنوبية بالداخل والخارج ومنصر رئيسها

> الضالع «الأيام» خاص:

> أصدر المنسق والناطق الرسمي للجنة التحضيرية الموسعة للمؤتمر الوطني بالمحافظات الجنوبية د.عبده المعطري، أمس تصريحا.. جاء فيه:

«عقدت اللجنة التحضيرية الموسعة للمؤتمر الوطني الجنوبي، التي تمثل كافة هيئات الحراك والنضال السلمي في محافظات الجنوب اجتماعات على مدى اليومين الماضين 31-30 يناير 2009م، وبعد أن استمعت اللجنة التحضيرية إلى ما أنجز من الوثائق والأعمال من قبل سكرتارية اللجنة التحضيرية وهيئة الرئاسة تمت المصادقة بالإجماع على مشروع الرؤية السياسية وميثاق الشرف مع الأخذ بالملاحظات الواردة على أن تعاد صياغتها وإخراجها بصورتها النهائية خلال فترة لاتتجاوز عشرة أيام، مقدرين في الوقت نفسه الجهود الجبارة التي بذلتها اللجان الفرعية المتخصصة لإنجاز هذه الأعمال في الوقت المحدد لها.

كما تم في الاجتماع الموسع للجنة التحضيرية الاختيار بالإجماع للإخوة: علي منصر محمد، عمر جبران، قاسم عسكر جبران، إلى هيئة رئاسة اللجنة التحضيرية التي تضم رؤساء الهيئات السبع في كل من محافظات: عدن ، لحج ، الضالع، أبين ، شبوة، حضرموت، المهرة.

وكلفت اللجنة التحضيرية هيئة رئاسة اللجنة القيام بالحوار والتواصل مع كل الرموز والقيادات الجنوبية بالداخل الخارج في ضوء الوثائق حرصا على رص الصفوف والعمل الجماعي بالحوار الهادف إلى توحيد مكونات الحراك السياسي على أسس صحيحة وفق العمل المؤسسي المنظم بعيدا عن العشوائية والتفرد، وتم اختيار الأخ المناضل علي منصر محمد، رئيسا للجنة الحوار والتواصل مع الجميع، مؤكدين في الوقت نفسه عدم جعل الحوار لمجرد الحوار بل الحوار المسئول على أن تكمل اللجان العامة أعمالها وأن ينعقد المؤتمر في وقته المحدد.

كما أوصت اللجنة بالعمل على توحيد التسمية لهيئتها العليا وفروع الهيئات بالمحافظات باسم واحد هو (هيئات حركة النضال السلمي في الجنوب وهيئة حركة النضال السلمي محافظة...).

وأقرت رئاسة اللجنة التحضرية وسكرتاريتها بأن تحتفل كل هيئة بالمحافظات بيوم 11 فبراير القادم - يوم الشهداء - في محافظتها وبما يتناسب وظروفها.

إلى ذلك ناقشت وأقرت اللجنة التحضيرية خلال اجتماعاتها تلك المتميزة العديد من القضايا المطروحة على جدول أعمالها على أن يكون اجتماعها القادم في 25 من الشهر الحالي لتقييم مستوى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه واستكمال العمل الجاد والمخلص لانعقاد المؤتمر الوطني الجنوبي في وقته المحدد، الذي تم إنجاز ما نسبته %70 من العمل في طريق انعقاده».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى