هيئة الحراك السلمي بالمهرة تتضامن مع شهداء وجرحى 13يناير 2009

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت:

> عبرت هيئة الحراك السلمي بالمهرة عن تضامنها المطلق مع أبناء المحافظات الجنوبية الذين تعرضوا للقمع وإطلاق الرصاص والقنابل الخانقة أثناء قيامهم بفعالياتهم السلمية الحضارية احتفاء بالذكرى الثانية للتصالح والتسامح بعدن يوم 13 يناير الحالي.

وأشارت في بيان لها إلى أنهم «يحملون روح المحبة والتآخي والتصالح والتسامح كأنبل الأهداف والقيم الإنسانية والأخلاقية, ولكن أعداء الحياة أرادوا عكس ذلك من تكريس للفتن والصراعات ونبش القبور، حيث وجهوا حملاتهم وأجهزتهم الأمنية لقمع المواطنين العزل بالرصاص والقنابل, وأقاموا الحواجز وتنفيذ حملة الاعتقالات للمئات من المشاركين الذين يمارسون حقهم الدستوري والقانوني»، جاء ذلك في اجتماع الهيئة المنعقد الأسبوع الماضي بمدينة الغيظة بمحافظة المهرة.

وأضاف البيان: «إننا ندين بشدة كل هذه الإجراءات المخالفة للقانون ومنع الجماهير من التعبير والتظاهر والاحتفال السلمي من قبل النظام.

كما نتضامن مع أسر الشهداء والجرحى وندعو كل الجهات الحقوقية والإنسانية في الداخل والخارج للضغط من أجل محاسبة مرتكبي هذه الجرائم وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم».

وقال البيان :«كما نؤكد وقوفنا من محافظة المهرة مع أبناء ردفان والضالع ويافع وغيرها من مناطق الجنوب الأبية الذين يتعرضون لحملات عسكرية وحصار وملاحقات واعتقالات وقتل متعمد بهدف إخضاعهم والقضاء على الحراك السلمي.

ونؤكد على التضامن الكامل وتصعيد الاحتجاجات والفعاليات السلمية حتى تحقيق أهدافنا واستعادة الكرامة والسيادة وتعزيز الوحدة والتضامن ورص الصفوف والالتفاف حول القضية الجنوبية العادلة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى