ثلاثة من ضحايا الانتهاكات الصحفية يستعرضون حوادث الاعتداء عليهم

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
أقامت نقابة الصحفيين اليمنيين صباح أمس في مقرها بصنعاء جلسة استماع تضامنية لثلاثة من ضحايا الاعتداءات الصحفية وهم: حسين اللسواس رئيس تحرير موقع «البيضاء برس» الإخباري, وصبري بن مخاشن رئيس تحرير صحيفة «المحرر» الصادرة بحضرموت, وعبدالفتاح حيدرة مراسل «الأيام» بصنعاء.

جلسة الاستماع التي حضرتها وسائل الإعلام العربية وعلى رأسها قنوات «الجزيرة» و «العربية» و «الحرة»، شهدت عرضا مفصلا من الصحفيين الثلاثة لما تعرضوا له من اعتداءات وانتهاكات خلال قيامهم بعملهم المهني, حيث استهل الزميل حسين اللسواس شرح ما تعرض له من اختطاف وضرب وتقييد للحرية في محافظة البيضاء يوم الجمعة بتاريخ 23 يناير 2009م على يد مرافقي محافظ البيضاء محمد ناصر العامري.

فيما قدم الزميل عبدالفتاح حيدرة شرحا لما تعرض له من اعتداء على يد جنود الأمن أثناء تغطيته وقائع التظاهرة السلمية التي نظمتها أحزاب اللقاء المشترك في صنعاء قبل أشهر.

في حين قدم الزميل صبري بن مخاشن شرحا للاعتداءات والانتهاكات التي تعرض لها على يد أمن حضرموت, مستعرضا ما لحق بصحيفة «المحرر» من إيقاف وسطو على ممتلكاتها.

وخلال الفعالية التضامنية استمع الحاضرون إلى مداخلة من الزميل أحمد المسيبلي المذيع في القناة الفضائية اليمنية استعرض فيها ما حدث له من إيقاف تعسفي عن العمل, بسبب عبارة ربط بسيطة بين خبرين أذاعهما في إحدى نشرات الفضائية عبر خلالهما عن تمنياته بأن تأخذ قمة الكويت بنتائج قمة الدوحة.

حضر وقائع الفعالية وكيل أول نقابة الصحفيين سعيد ثابت, وأمين عام النقابة مروان دماج, كما حضرها المحامي خالد الآنسي المدير التنفيذي لمنظمة (هود) للدفاع عن الحقوق والحريات, وعدد كبير من رؤساء تحرير الصحف الأهلية.

ومن المقرر أن يتم بث وقائع الفعالية في قناة «الجزيرة مباشر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى