في مؤتمر صحفي عقدته منظمة «هود».. والد اليهودي القتيل ماشا:المجنون قتل ولدي من بين 10 أشخاص ولم يصب أحدا منهم!!

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
منصة المؤتمر الصحفي
منصة المؤتمر الصحفي
أجهش بالبكاء والد القتيل اليهودي ماشا خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس منظمة «هود» للدفاع عن الحقوق والحريات لعائلة القتيل تحدثت فيه عن ظلم واضطهاد تتعرض له من قبل القبائل المجاورة لهم في محافظة عمران.

وفي المؤتمر تحدث الأخ خالد الآنسي، الرئيس التنفيذي للمنظمة مشيرا إلى أن «اليهود والطائفة اليهودية في عمران تتعرض لتهديدات كثيرة وأن الحكومة اليمنية قامت بنقل اليهود إلى صنعاء وإلى مكان آمن كحل إسعافي وليس حل نهائي».

وطالب الآنسي بتقديم حق القتيل ماشا الذي كان مدرسا وتسجيله في الخدمة المدنية، معربا عن استغرابه في بحث أسرة الضحية عن من يدافع عنها.

وقال:«كانت أول مرة في حياتي أشاهد وأسمع أنه لايستطيع أولياء الدم أن يدخلوا المحكمة بسبب تهديدات أقارب الجاني، وتعقد جلسات المحاكمة بدون حضور المتهم وماحصل هو استغلال سيء لأحداث غزة والتنكيل بيهود اليمن وأن يتضامن الشارع مع القاتل».

الحضور من الصحفيين
الحضور من الصحفيين
وأضاف: «أثناء انعقاد الجلسة وبحضورنا حصلت تهديدات بتصفية الجالية اليهودية وإذا ما أعدم القاتل وقلنا للمحكمة وللنائب العام أن الظروف المكانية والزمانية غير مناسبة لإجراء هذه المحكمة ونطالب فقط بنقل القضية للعاصمة صنعاء».

وأوضح الآنسي أن «الكشف الطبي على المتهم كشف مزور ومفبرك ومغلوط»، مؤكدا تلمس هيئة الدفاع عبث في القضية وأن هناك محاولات لإجبار اليهود لترك بيوتهم قسرا وترك اليمن والبلاد كلها.

وأضاف قائلا: «ماذا بعد وأمام أعيننا وفي مكتب النائب أن يقوم ضابط بإشهار مسدسه في وجه أحد أطفال القتيل ماشا، واليهود متمسكون ببلادهم وعقيدتهم ومسكنهم ويطالبونا بتطبيق شريعة محمد.. أي مجنون يهدد صحفي بالقتل لأنه يكتب عنه؟ أي مجنون يقود طائرة؟ وأي مجنون يحدد مواعيد للقتل؟ وأي مجنون يجيد التصويب؟».

المحامي خالد الآنسي يعرض تقريرا مزورا
المحامي خالد الآنسي يعرض تقريرا مزورا
أما والد القتيل يحيى يعيش يحيى النهاري، فقال: «ابني هو وحيدي وله 4 خوات وله 9 أطفال، لماذا (تجنن) على اليهودي وقتله فقط من بين 10 أشخاص ولم يصب أي واحد منهم؟».. وأجهش بالبكاء ولم يستطع مواصلة الكلام.

زوجة القتيل بدورها قالت: «كلما ذهبت للمحكمة قالت لنا القبائل سوف نقتلكم ونسحب نسائكم وراء السيارات، والمجنون الذي يقولون عنه أرسل رسالة لزوجي قال فيها إنه سيقتل اليهود بعد شهر إذا لم يرحلوا من اليمن، وكان هناك أشخاص بجانب زوجي لماذا لم يصابوا في الحادث الذي أطلق المجنون فيه الرصاص؟ لماذا أطلق 7 رصاصات في قلب زوجي فقط؟».

ثم تحدث المحامي الآنسي، قائلا: «اليمن بلد التسامح الديني والرسول [، قال: «من آذى ذميا فأنا خصيمه إلى يوم القيامة»، وندعو فضح محاولات العبث في قضية اليهود، وندعو رئيس الجمهورية أن لايسمح بالعبث بهذه القضية، ويجب أن تخضع المحاكمات لمراقبة الإعلام».

وهنا صاح والد القتيل: «لانريد إلا حكم الله وحكم محمد بن عبدالله، نحن في ذمة الرئيس عرض الدنيا وطولها ونقلده الله فينا».

والد القتيل يجش بالبكاء ويصيح «نحن بذمة الرئيس»
والد القتيل يجش بالبكاء ويصيح «نحن بذمة الرئيس»
وجرى خلال المؤتمر الصحفي استعراض الانتهاكات التي تمارس في ريدة وعمران وخارف بحق اليهود ومنها عدم انخراط أطفالهم في المدارس وتدخل مسئولين ونافذين بالمحافظة للعبث بالقضية وتوجيه الحقد الاجتماعي نحوهم.

عقب ذلك جرى تلاوة وثيقة مكتوبة بخط يد القاتل لليهود والذي جاء فيه:

«هذا كتابي ليهود اليمن كافة وعليكم أن تختاروا الدخول في الإسلام أو الرحيل وعدم العودة لليمن، وللعلم أنه لن تقف معكم أي سفارة أو أي دولة.. عبدالعزيز حمود العبدي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى