مصر تنفي تقدمها بعرض لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم

> القاهرة «الأيام الرياضي» رويترز:

> نفى الاتحاد المصري لكرة القدم أمس الثلاثاء أن يكون أبدى رغبة في استضافة نهائيات كأس العالم في 2018 أو 2022 رغم إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن مصر قامت بذلك فعلا.

وقال الفيفا أمس الأول الاثنين «إن قائمة الدول المتقدمة المحتملة التي أبدت رغبة مبدئية في استضافة إحدى النسختين قد توسعت لتصل إلى 12 دولة بعد دخول مصر وكوريا الجنوبية في وقت متأخر».

لكن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري قال لرويترز «هذا الكلام لا أساس له من الصحة» مضيفا أنه لا يعرف كيف وصل مثل هذا الخطاب إلى الفيفا. وفي وقت لاحق قال الاتحاد المصري في بيان بموقعه على الانترنت انه كان قد تلقى رسالة من الفيفا ما اذا كانت مصر تريد استضافة كأس العالم 2018 او 2022 وتم الرد عليها لمعرفة الشروط الا ان مصر اعتذرت عن عدم التقدم بعد ان علمت ان المنافسة هي فقط على استضافة كأس العالم 2022.

وقال البيان «يود الاتحاد المصري ان يوضح انه كان قد تلقى رسالة سابقا من الاتحاد الدولي يستفسر فيه عن رغبة الاتحاد المصري في المشاركة لاستضافة كأس العالم 2018 او 2022». واضاف «وعلى ضوء ذلك قام الاتحاد المصري بالرد مطالبا بارسال الشروط والطلبات حتى يتم دراستها وارسال الرد على ضوء ذلك الا ان الفيفا ارسل مرة اخرى يفيد قصر طلب الاستضافة على بطولة 2022 ولذلك ارسل الاتحاد المصري اعتذارا عن عدم التقدم بطلب للاستضافة».

وقال متحدث باسم الفيفا «تلقينا مخاطبتين رسميتين كلاهما بالتأكيد من الاتحاد المصري لكرة القدم. عبر الاتحاد في الرسالة الاولى عن اهتمامه بالبطولة وقالت الرسالة الثانية انه غير مهتم». وكانت مصر تقدمت بطلب لاستضافة نهائيات كأس العالم في 2010 لكنها خسرت لصالح جنوب افريقيا التي ستصبح أول بلد افريقي ينظم البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى