الظواهري يدين الهجوم الإسرائيلي على غزة وينتقد أوباما

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
أدان الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري أمس الأول إسرائيل على خلفية الهجوم الذي شنته مؤخرا على قطاع غزة مؤخرا ، مشيرا إلى وجود "تعاون غربي" لدعم إسرائيل.واتهم حلفاء إسرائيل بعدم التفريق بين "القاتل والضحية".

كما انتقد الظواهري ، خلال تسجيل بث على أحد المواقع الإسلامية على الإنترنت ، الرئيس الأمريكي باراك أوباما لعدم تطرقه لما حدث في غزة خلال خطاب تنصيبه.

ومن جانبها قالت شبكة سي إن أن الإخبارية الأمريكية ، التي أوردت النبأ، إن انتقاد الظواهري لما ورد في خطاب تنصيب أوباما والانسحاب الإسرائيلي من غزة يشير إلى أن التسجيل تم بعد 20 كانون ثان/يناير الماضي.

وقال الظواهري :"أذكر إخواني المجاهدين في غزة أن عدونا في غزة ليس إسرائيل فقط ولكن التحالف الصليبي الصهيوني وعلى رأسه زعيمة الشر أمريكا".

وأضاف :"أما أوباما فقد صرح بأنه قلق من قتل مدنيين في غزة.. نحن ممتنون جدا من قلقكم يا مستر أوباما. لقد وصلنا قلقكم مصحوبا بآلاف القذائف.. والفسفور الأبيض".

وقال :"ولكن يبدو أن قلق أوباما لم يدم طويلا ، وفي خطاب تنصيبه لم يذكر كلمة واحدا عما حدث في غزة كأن شيئا لم يكن".

وأكد أن الحملة "الغربية الصليبية" على الإسلام والمسلمين لا يمكن قهرها إلا بالجهاد.

وهذا هو التسجيل الثاني للظواهري منذ بداية العام حيث كان قد بث تسجيل آخر له في 6 كانون ثان/يناير حول القتال بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة.

وشنت إسرائيل حملة عسكرية على مدار 22 يوما ضد حركة حماس في غزة الشهر الماضي ، ما أدى إلى مقتل نحو 1300 فلسطيني وإصابة 5000 آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى