د.الشعيبي يهاجم الحراك ويصف المجالس المحلية بالضالع بأنها حاكمة ومعارضة

> الضالع «الأيام» خاص:

> هاجم د.يحيى محمد الشعيبي، عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الحراك الجنوبي وقيادته الذين وصفهم بأنهم «أصحاب مشروعات صغيرة ولا يمكن لهم أن يرتقوا إلى المستوى القيادي».

وقال الشعيبي في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية للدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بالضالع أمس الأول الخميس «إن أولئك القائلين بقلة التمثيل لأبناء الجنوب في السلطة والمؤتمر هم واهمون ويستوجب الإجابة عليهم بالفم المليان، ومن واقع الإحصائيات للأعضاء أو الذين صوتوا للمؤتمر في الانتخابات ويفوقون العدد والحجم الذي حصل عليه من يتشدق باسم الجنوب، ناهيك عن وجود أكثر من خمسة آلاف من أبناء المحافظات الجنوبية في المناصب العليا في الدولة بالإضافة إلى الوظائف الأخرى».

ودعا الشعيبي «أولئك الذين ينصبون أنفسهم أوصياء أن يتخلوا عن وصياتهم على الجنوب»، داعيا المشترك إلى «ممارسة حقه كمؤسسة وطنية تحترم الدستور والقانون والديمقراطية وفي أطرها الشرعية وليس من خلال لي الذراع أو فرض التقاسم وبعيدا عن صندوق الاقتراع».

وتطرق الشعيبي في كلمته إلى دور المجالس المحلية في محافظة الضالع ووصفها بأنها «تمارس دورين حاكم ومعارض».

وقال إن المجالس المحلية بمحافظة الضالع رغم دعم الدولة والحكومة لها «إلا أنها انشغلت بجوانب فرعية غير مهامها المرجوة في التنمية والإشراف والرقابة على أداء الأجهزة التنفيذية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى