«سياج» تكشف عن اغتصاب طفلة عمرها خمس سنوات بعمران

> صنعاء/عمران «الأيام» خاص:

> ذكرت منظمة ( SEYAJ) لحماية الطفولة أن طفلة تدعى (إ.ص.س) البالغة من العمر خمس سنوات تعرضت لجريمة اغتصاب بشعة ظهر يوم الثلاثاء27 يناير الماضي.

جاء ذلك في بلاغ صحفي أصدرته المنظمة أمس، أعربت فيه عن استيائها الشديد إزاء هذه الجريمة البشعة، مثمنة موقف محافظ عمران الشيخ كهلان مجاهد أبو شوارب الذي أعرب في اتصال برئيس المنظمة الخميس الماضي عن استيائه الشديد واستنكاره للجريمة وأنه سيوجه الأجهزة الأمنية بسرعة إحالة ملف القضية إلى النيابة تمهيداً لمحاكمة المتهم.

كما عبرت المنظمة عن تقديرها العالي للدور الذي قامت به إدارة أمن مديرية جبل عيال يزيد حيث تمكنت من القبض على المتهم وتسجيل اعترافه بارتكاب الجريمة.

وبحسب التقرير الطبي الصادر من مستشفى عمران العام بتاريخ 1/29/ 2009م، فقد تعرضت الطفلة الضحية لإصابات جسدية بليغة في جهازها التناسلي إضافة إلى الأضرار النفسية الكبيرة التي لحقتها جراء الاعتداء الوحشي.

ودعت المنظمة الجهات الأمنية المعنية إلى سرعة إحالة ملف القضية إلى النيابة اليوم السبت 2009/2/7م وعدم القبول بأي مساع لتمييع القضية، معربة عن شكرها للمحامي والمستشار القانوني فيصل المجيدي - مكتب الفيصل للمحاماة والاستشارات القانونية - الذي أعلن عن تبرعه بتقديم المساندة القضائية للطفلة الضحية من دون أي مقابل مادي وذلك استجابة للطلب الذي تقدمت به (SEYAJ) بعد استغاثة والد الضحية بالمنظمة بسبب ظروفه المادية الصعبة والضغوط التي قال إنه يواجهها للتنازل عن الجريمة.

وتعد هذه القضية هي الثانية التي تتمكن (SEYAJ) من تقديم المساندة القضائية لها مجاناً بعد قضية الطفلة سونيا الجرادي.

وأهابت منظمة (SEYAJ) لحماية الطفولة بكل الخيرين من أبناء محافظة عمران وجبل عيال يزيد ووسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية لمساندة الطفلة الضحية وأسرتها.

كما أعربت عن الشكر للزميل محمود طه من فريق (SEYAJ) بمحافظة عمران الذي كان له الفضل في الإبلاغ عن الجريمة ومتابعة تفاصيلها وموافاة المنظمة بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى