فعالية مجالس أولياء الأمور في مدارس التعليم الأساسي بعدن في رسالة ماجستير

> عدن «الأيام» خاص:

> منحت كلية التربية بجامعة عدن درجة الماجستير بامتياز للطالب أوسان عبدالرزاق مسعد سلام، عن رسالته الموسومة (فعالية مجالس أولياء الأمور ومقومات عملها في مدارس التعليم الساسي بمحافظة عدن9.

وكان الطالب أوسان قد قام صباح الثلاثاء الماضي بمناقشة رسالته أمام لجنة علمية تكونت من: أ.د.سعيد الرطيل، عميد كلية العلوم الادارية في عدن، رئيسا وعضوية الأستاذ المشارك سلطان المخلافي والاستاذ المساعد د.أمين أحمد الشيباني، المشروف العلمي.

وحضر وقائع المناقشة عدد من الأساتذة والأساتذة المشاركين والمساعدين ونواب عميد كلية التربية عدن وعدد كبير من الشخصيات التربوية والدينية وفي مقدمتهم الشيخ الجليل العلامة علي بارويس إمام وخطيب مسجد أبي ذر الغفاري بخور مكسر.

وفي نهاية المناقشة العلمية للرسالة أقرت اللجنة العلمية منح الطالب أوسان عبدالرزاق مسعد سلام، درجة الامتياز بنسبة 95 %.

الجدير بالذكر أن رسالة الماجستير الموسومة أعلاه تعتبر أول دراسة ماجستير تناقش هذا الموضوع في محافظة عدن منذ عام 1972م، وأظهرت بشكل عملي وعلمي مدى ضعف مجالس أولياء الأمور في المحافظة، كما أظهرت الحجم الكبير للمعوقات التي تعترض العملية التربوية والتعليمية، وحدد الباحث الحلول الممكنة لمساعدة وزارة التربية والتعليم في توسيع وتفعيل دور مجالس أولياء الأمور مستقبلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى