عشرات المعاقين بشبوة يعتصمون للمطالبة بصرف مخصصات جمعيتهم

> عتق «الأيام» خاص:

>
نظمت جمعية المعاقين بمدينة عتق بمحافظة شبوة صباح امس اعتصاما شارك فيه العشرات من منتسبيها احتجاجا على عدم صرف المخصصات التشغيلية للجمعية ومركزها التعليمي.

وسلم المعتصمون السلطة المحلية بالمحافظة مذكرة وجهوها إلى فخامة رئيس الجمهورية.. جاء فيها:

«لقد أسسنا جمعية المعاقين في 2003/7/1م بموجب تصريح من مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة شبوة برقم 14 ومنذ ذلك التاريخ ونحن نقرع أبواب صندوق المعاقين في صنعاء وللأسف الشديد لم نلق أي تجاوب أو اهتمام.

وبعد عناء طويل وتحمل الديون واصلنا السير في العملية لخدمة هذه الشريحة وفي النصف الأخير من عام 2008م، صرف لنا الصندوق مبلغ مليون ومائة وسبعة وسبعين ألف ريال ، منها 413 ألف ريال نفقات تشغيل ما تبقى لدورات نفذناها وعملنا على فتح مركز تعليمي بعاصمة المحافظة عتق مع السكن الداخلي ومازالت الدراسة فيه مستمرة.

وقد نزل إلينا مدير الصندوق وزارنا بعض من مدراء العموم بالمحافظة وكذا بعض الصحفيين وهذه ثمرة من ثمرات الوحدة اليمنية المباركة ولكن وللأسف الشديد صندوق المعاقين حتى هذه الرسالة لم يعتمد لنا المخصصات التشغيلية للمركز التعليمي والسكن الداخلي أسوة بالمراكز الأخرى بالجمهورية ونتيجة للمعاناة ولتحمل التزامات مديونية علينا منذ أكتوبر 2008م وحتى هذه الرسالة فقد أصبنا بإحباط نفسي وأصبحنا مهددين بالطرد وتوقف النشاط.

وعليه نرجو من سيادتك كما عهدناك رجل المواقف والوفاء مع أبناء اليمن الواحد بالتوجيه السريع لصندوق المعاقين باعتماد وصرف النفقات التشغيلية للمركز التعليمي بمحافظة شبوة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى