العاهل الاردني يطلق حملة لجمع 285 مليون دولار لتطوير مدينة الحسين الطبية

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني أمس السبت اطلاق حملة لجمع نحو 285 مليون دولار لتطوير وتحديث "مدينة الحسين الطبية" في عمان حيث فارق العاهل الاردني الراحل الملك حسين بن طلال الحياة في شباط/فبراير 1999.

ونقل بيان للديوان الملكي الاردني عن الملك عبد الله قوله في مدينة الحسين الطبية بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل الملك حسين "سيتم قريبا تنفيذ خطط وبرامج لتحديث وتطوير مدينة الحسين الطبية".

واضاف ان "مدينة الحسين الطبية كانت هدية الحسين لابناء وبنات هذا الشعب الخير المعطاء، وهي عزيزة وغالية ولها مكانة خاصة في ضمير ووجدان كل اردني وكل اردنية".

واوضح "من الوفاء للحسين، والتزاما بواجبنا تجاه بلدنا وشعبنا، سنحافظ على هذا الرمز، وعلى هذا الانجاز الحضاري الكبير الذي نعتز به، وسنعمل على تطوير وتحديث هذا الصرح الطبي الكبير وزيادة قدراته وامكانياته، وتزويده باحدث الاجهزة والمعدات والكفاءات البشرية التي تمكنه من اداء رسالته الانسانية النبيلة وتحافظ على مستواه المتميز ومكانته المرموقة".

واعلن الملك خلال الزيارة التي تم خلالها تكريم الاطباء والممرضين الذين شاركوا في علاج والده، اطلاق حملة "يتم من خلالها الاتصال بكل اصدقائنا واصدقاء الحسين وكل الجهات المعنية في مختلف انحاء العالم لتوفير التمويل اللازم لتحديث وتطوير مدينة الحسين الطبية".

واوضح ان "الكلفة التقديرية للمشروع تصل الى حوالى 200 مليون دينار (حوالى 285 مليون دولار)".

وبهذا الاعلان يكون الملك عبد الله وضع حدا للشائعات التي سرت في العام الماضي عن عزم الحكومة الاردنية خصخصة "مدينة الحسين الطبية" التي شهدت اولى عمليات زرع قلب في الوطن العربي وحيث اجريت عملية لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الراحل ياسر عرفات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى