الامم المتحدة لا تزال تنتظر استرداد مساعدات انسانية من حماس

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
لا تزال وكالة الامم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في غزة تنتظر أمس السبت ان تعيد حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة مساعدات انسانية استولت عليها هي مئتا طن من الطحين والارز.

وقال متحدث باسم الاونروا لوكالة فرانس برس "لم تتم اعادة ال200 طن حتى الان رغم اننا وعدنا بان الامر سيتم".

واكد انه "لن يتم صرف النظر عن الحادث" ما دام لم يتم استرداد المساعدة وما دامت حماس لم تلتزم عدم تكرار ما حصل.

وصرح متحدث اخر باسم الاونروا هو كريس غونيس "ننتظر خطوات ملموسة وهذه الخطوات ستكون بمثابة اختبار" لحل الازمة.

وخلال اجتماع أمس الأول اعطى وزير الصحة في حكومة حماس باسم نعيم ضمانات في هذا الصدد للمسؤولة في وكالة الاونروا كارن ابو زيد، مؤكدا انه تم تحميل المئتي طن التي وصلت من مصر على متن عشر شاحنات "من طريق الخطأ"، وفق متحدث باسم حماس.

وطلب الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون أمس الأول استرداد المساعدات الانسانية في شكل فوري، مطالبا حماس ب"الامتناع عن التدخل في تسليم وتوزيع المساعدات الانسانية في غزة".

واعلنت الاونروا انها ستوقف نقل المساعدات الى قطاع غزة ما دامت لم تسترد المساعدات، مطالبة بالحصول "على ضمانات ذات صدقية" من حكومة حماس "بعدم تكرار عمليات السرقة هذه".

واوضحت الوكالة انه الحادث الثاني في ثلاثة ايام. ففي الثالث من شباط/فبراير، استولى مسلحون على 3500 بطانية و400 طرد من المواد الغذائية في مركز لتوزيع المساعدات في مخيم شاتي للاجئين.

من جهته، قال وزير الشؤون الاجتماعية الاسرائيلي اسحق هرتزوغ للاذاعة العامة ان هذه القضية "تثبت صحة الاتهامات الاسرائيلية طوال الهجوم على قطاع غزة (من 27 كانون الاول/ديسمبر الى 18 كانون الثاني/يناير) ومفادها ان حماس تصادر المساعدات الانسانية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى