فريق طبي من دبي يعيد البصر لمعمرة يمنية 120 عاما

> دبي «الأيام» د.ب.أ:

> أجرى فريق طبي خيري من إمارة دبي جراحة لمعمرة يمنية (120 عاما) أعادت لها البصر.

وقالت صحيفة «الإمارات اليوم» في عددها الصادر أمس السبت :«فقدت مواطنة يمنية تدعى مريم محمد قدرتها على البصر منذ ما يزيد على 60 عاما، وبقيت كل تلك الأعوام لا ترى سوى العتمة، ولكن أطباء من مبادرة (نور دبي) الخيرية أجروا لها جراحة دقيقة في العين، لتبصر وهي في عامها الـ120».

وقالت مريم للصحيفة: «لا أصدق أنني أرى من حولي، لم أكن أتخيل أني سأرى أبنائي، وأحفادي، بعد أن بقيت عشرات السنوات محرومة من البصر».

وذكرت المديرة الطبية لمبادرة (نور دبي) الدكتورة منال تريم :«تمت زراعة عدسة لإحدى عيني مريم ، وستجرى لها خلال أيام جراحة أخرى لتستعيد بصرها كاملا».

وأضافت: «هذه المسنة حالة ضمن 11 ألف مريض يمني مصاب بالعمى والإعاقات البصرية، استقبلهم مخيم (نور دبي) في منطقة الحديدة، خلال الأيام العشرة الماضية»، مشيرة إلى أن «هذا المخيم أجرى 1300 جراحة دقيقة في العيون باليمن».

وأضافت أن «المبادرة تعالج أي مريض بالعمى أو الإعاقة البصرية، من دون النظر إلى عمره، أو جنسيته».

يشار إلى أن مبادرة (نور دبي) أطلقها العام الماضي الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي، لعلاج مليون أعمى ومصاب بالإعاقة البصرية في العالم.

وكان الرئيس التنفيذي للمبادرة قاضي المروشد قال:«انتهت المبادرة من علاج نحو 52 ألف مريض بالعمى، والإعاقات البصرية وأمراض العيون في دول اليمن وباكستان وسريلانكا والسودان».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى