3 مارس.. جامعة عدن تفتتح قسما للغة الألمانية.. بن حبتور يبحث جهود تنفيذ اتفاقية إدراج اللغة الألمانية في المدارس اليمنية وتوظيف المدرسين لتعليمها في عدن

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
بحث د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن بمكتبة بديوان الجامعة أمس الأحد مع مديرة البيت الألماني بعدن اليكساندرا سميتس ومسئولة اللغة الألمانية في مبادرة المدارس «شركاء المستقبل» كاترين فيتس، والأخ يحي الزهيري، مدير مكتب اللغة الألمانية في وزارة التربية والتعليم والأخ عوض باشطح، مدير التوجيه بمكتب التربية والتعليم بعدن.

سبل تعزيز العلاقات العلمية بين جامعة عدن والمؤسسات التعليمية في بلادنا وألمانيا بما يحقق أفضل استفادة للطلاب اليمنيين من فرص تعلم اللغة الألمانية استنادا لمذكرة التفاهم «مبادرة المدارس لتعلم اللغة الألمانية، شركاء المستقبل»، التي أبرمتها وزارة التربية والتعليم مع السفارة الألمانية بصنعاء العام 2005م.

وناقش المجتمعون مستوى تنفيذ ماتم الاتفاق عليه (مذكرة التفاهم) بين وزارة التربية والتعليم والسفارة الألمانية بصنعاء حول إدراج اللغة الألمانية في المدارس اليمنية، والجهود التي بذلت لتأسيس قسم للغة الألمانية في كلية الآداب جامعة عدن، معبرين عن اعتزازهم لمستوى التعاون بين المؤسسات التعليمية في البلدين الصديقين.

ونوهت مسئولة اللغة الألمانية في مبادرة المدارس «شركاء المستقبل» كاترين فيتس خلال الاجتماع إلى أهمية استكمال تطبيق بقية بنود مذكرة التفاهم وإخراجها إلى الحيز العملي للاستفادة من المنحة المالية الألمانية المقدمة لتأهيل 25 مدرسا يمنيا في معهد جوتن بالقاهرة وفي معاهد اللغة بألمانية قبل انقضاء الفترة المحددة لذلك.

من جهته أعرب د.بن حبتور، عن استعداده للتواصل مع الجهات المعنية لتخصيص درجات وظيفية لمدرسي اللغة الألمانية في عدن، والتنسيق مع مركز «البيت الألماني» بعدن وقسم اللغة الألمانية بالجامعة والتربية والتعليم لتعزيز أواصر العلاقات العلمية بين كل الأطراف لتنفيذ الاتفاق في الفترة المناسبة، مؤكدا أن قسم اللغة الألمانية في كلية الآداب سيتم افتتاحه رسميا في 3 مارس 2009م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى