ضبط ثلاث بواخر صيد مخالفة في سواحل مديرية قشن بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> ضبط مكتب الرقابة والتفتيش البحري بمديرية قشن محافظة المهرة ظهر أمس ثلاث بواخر صيد مصرية على بعد ثمانية أميال بحرية من سواحل مديرية قشن بالمهرة.

وقد جاءت عملية الضبط بعد أن دخلت بواخر الصيد المصرية المياه الإقليمية من دون تراخيص مسبقة من الحكومة اليمنية لمزاولة عملية الصيد في ذلك المكان.

وعلمت «الأيام» من مصادر مقربة أن بواخر الصيد المصرية التي تم ضبطها عددها ثلاث، يحملن أسماء (قمر الإيمان) و (كريم الله) و (نور الإسلام)، وعلى متنهن ستون فردا بواقع عشرين فردا على كل باخرة.

كما ضبط بداخلها 38 طنا و400 كيلو جرام من الأسماك المتنوعة، ثلاثة أرباع منها من أسماك الحبار ذي الأحجام الصغيرة جدا الذي يمنع قانون الصيد عملية اصطياده.

عملية الضبط هذه سبقتها عملية ضبط سابقة تمكن من خلالها مكتب الرقابة والتفتيش البحري من ضبط أربع بواخر صيد مصرية خلال العام المنصرم 2008 على متنها ستون بحارا، ونحو عشرين طنا من الأسماك المتنوعة، دخلت إلى المياه الإقليمية اليمنية من دون تراخيص من الحكومة اليمنية، حيث تم ضبطها على مسافة ثمانية أميال بحري قبالة سواحل مديرية قشن بالمهرة، وقد تم تحويلهن إلى نيابة قشن الابتدائية ومن ثم إلى محكمة قشن الابتدائية التي حكمت بتغريم بواخر الصيد المصرية بدفع مبلغ خمسين ألف دولار أمريكي، ومن ثم تم إطلاق سراحهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى