الرئيس المصري يصل إلى باريس لإجراء مباحثات مع ساركوزي

> باريس/القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
وصل الرئيس المصري حسنى مبارك إلى باريس ظهر أمس الأحد في زيارة لفرنسا تستغرق يومين في إطار جولة أوروبية تشمل أيضا إيطاليا وتركيا.

وصرح السفير سليمان عواد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن "مبارك سيشرح لقادة الدول الثلاث، الوضع في المنطقة في أعقاب العدوان الإسرائيلي على غزة والجهود التي بذلتها مصر في إطار المبادرة المصرية لتثبيت وقف إطلاق النار والتهدئة وفتح المعابر ورفع الحصار عن غزة وتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية".

وقال المتحدث وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أ.ش.أ) إن الرئيس مبارك سيبحث أيضا مع قادة الدول الثلاث، جهود مصر لإعادة إعمار غزة، وذلك في إطار الدعوة التي وجهتها مصر لعقد مؤتمر دولي الشهر القادم، لإعادة إعمار ما دمرته إسرائيل في عدوانها على غزة".

ومن ناحيته أكد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري في تصريحات للصحفيين أن الجولة الأوروبية للرئيس حسنى مبارك تأتى في توقيت هام بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها قطاع غزة بسبب "العدوان" الإسرائيلي، مشيرا إلى الجهود التي قامت بها مصر لوقف إطلاق النار وتحقيق التهدئة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وشدد أبو الغيط على أنه من الضروري تحقيق التوافق بين كافة الفصائل الفلسطينية في المرحلة القادمة تمهيدا لإطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين مع الوضع في الاعتبار الانتخابات الإسرائيلية القادمة وما يمكن أن تسفر عنه من نتائج.

وتتناول المباحثات تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لاحتواء الموقف بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وكذلك الإعداد للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة الذي سيعقد في مصر الشهر القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى