تحت شعار (أمن الوطن مسؤولية وطنية وجماعية)..أمن عدن يختتم مؤتمره السنوي الفرعي

> عدن «الأيام» خاص:

>
اختتم يوم أمس المؤتمر السنوي الفرعي لأمن محافظة عدن الذي انعقد على مدى يومين (8ـ9) من فبراير الجاري تحت شعار (أمن الوطن مسؤولية وطنية وجماعية) ورعاية الأخ د.عدنان عمر الجفري، محافظ عدن.

وكان المؤتمر السنوي الفرعي لأمن محافظة عدن قد قيم خلال يومي الانعقاد العمل الأمني في مختلف الوحدات والإدارات وأقسام الشرطة خلال عام كامل، كما ناقش القضايا والمواضيع المنوطة بإدارة أمن عدن بهدف رفع وتيرة الإنجاز ومعدلات النجاح في أداء المهام الأمنية ومنها ضبط الجريمة ومواجهة المظاهر والسلوكيات المخلة بالأمن والنظام والسعي إلى تحقيق أهداف وغايات العمل الأمني وحاجة المجتمع من التنمية وتعزيز الشراكة بين الشرطة والمجتمع والشعور بالمسؤولية الإجتماعية تجاه الأمن، تحقيقا لشعار (أمن الوطن مسؤولية وطنية وجماعية).

ويأتي المؤتمر السنوي الفرعي لأمن عدن في ضوء انعقاد المؤتمر التاسع عشر لقادة وزارة الداخلية.

وكان المشاركون في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي حضره أعضاء اللجنة الأمنية بالمحافظة والأمن في محافظتي لحج وأبين وبعض مديري عموم المكاتب التنفيذية ومديري عموم المديريات وقادة الأجهزة الأمنية بالمحافظة، قد استمعوا إلى كلمة الأخ عبدالكريم صالح شائف، الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وكلمة الأخ العميد عبدالله عبده قيران، مدير الأمن.

وأكد شائف أن «المؤتمر يرسم توجهات جديدة لعام جديد نتطلع أن يكون أفضل من حيث تلافي القصور والاستفادة من تقييم العام السابق والارتقاء بمستوى الأداء الأمني إلى ما هو أكثر من ذلك».

كما دعا إلى «تعزيز العلاقة بين الأمن والمواطن والفعاليات الأخرى للتصدي للإرهاب وكل من يريد زرع الفوضى وإيقاف التنمية».

من جهته وصف مدير أمن عدن المؤتمر بأنه «يأتي تقييما لجهد عام مضى ومسارا لعام جديد يشهد تطورات سواء على الصعيد المحلي مثل الاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة واستقبال خليجي 20 وتطورات إقليمية كتدفق اللاجئين الصومال وتنامي القرصنة وما أفرزته الحرب الأخيرة على غزة ، إضافة إلى التطرف الذي يقلق الأمن والسكينة ويكبد اليمن خسائر في كافة جوانب التنمية». وقال: «كل هذا يزيد من المسؤولية الأمنية في اتخاذ الإجراءات المناسبة بمنع الجريمة قبل حدوثها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى