أبناء المقاطرة يطالبون بإعادة محكمتهم إلى عاصمة مديريتهم

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> لايزال أبناء مديرية المقاطرة يطالبون بإعادة محكمتهم الابتدائية إلى مقر عملها في مقبع عاصمة مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، الذي نقلت منه إلى خارج عاصمة المديرية بل إلى خارج النطاق الإداري للمحافظة منذ قرابة شهرين .

وبينوا في مناشدة وجهها أعضاء بالمجلس المحلي وعدد كبير من المشايخ والمواطنين إلى فضيلة القاضي عصام السماوي، رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا، بأنهم فوجئوا بنقل مقر المحكمة من عاصمة مديريتهم إلى المحافظة الأخرى.

وقالوا:«نقلت المحكمة الابتدائية بمديرية المقاطرة محافظة لحج من مقرها في مقبع عاصمة المديرية إلى مديرية الشمايتين بمحافظة تعز دونما مبرر يستوجب ذلك سوى إرضاء مزاج نافدين ، رغم مخالفة هذا النقل للقوانين واللوائح المنظمة لعمل إدارات الأجهزة التنفيدية والقضائية في عواصم المديريات».وأضافوا: «نقل المحكمة إلى خارج المديرية والمحافظة سبب لنا معاناة كبيرة ، وكلفنا الخسائر في متابعة إنجاز معاملاتنا ومتابعة قضايانا.

لأن المحكمة في تعز ونيابتها الابتدائية في الحوطة عاصمة لحج ..نثق أنكم تتفهمون مطالبنا وتنتصرون للقانون والنظام. ونتطلع لتوجيهاتكم إلى رئيس المحكمة والجهات ذات العلاقات لإعادة المحكمة إلى مقرها السابق في مقبع ،التي تتوفر فيها البنى التحتية لأجهزة الدولة التنفيذية والقضائية، ومنها مجمع إداري ضخم وحديث، ومجمع تربوي حديث وغيرها.

وظلت المحكمة تمارس عملها فيه لعدة سنوات ، وتشرفتم شخصياً بزيارتها إلى مقرها المذكور في مارس الماضي ، ولا يوجد مايبرر نقلها إلى محافظة أخرى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى