د.عبدالعزيز بن حبتور يرحب بدراسة الطلاب اللاجئين في اليمن بجامعة عدن

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
رحب د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن بتدريس الطلاب اللاجئين في اليمن في كليات جامعة عدن المختلفة وتقديم كل التسهيلات الممكنة لهم، لتمكينهم من التحصيل العلمي الجامعي في بلادنا، وذلك وفق اتفاقيات التعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

جاء ذلك أثناء لقاء د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، بمكتبه بديوان الجامعة أمس بالسيدة اندريا كولبيل، مسؤولة التعليم العالي في مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في جنيف، والأخت جيهان باوزير، ضابطة برامج منظمة رعاية الأطفال الدولية في محافظة عدن.

وجرى خلال اللقاء تقييم مستوى التحصيل الأكاديمي للطلاب اللاجئين الدارسين حالياً في جامعة عدن ضمن منحة (DAFI) والتباحث حول القضايا التعليمية المشتركة بين الجامعة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وتطرق د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، خلال حديثه في اللقاء إلى أن «اليمن تعد من أكبر الدول العربية التي تستقبل اللاجئين وتقدم لهم كل التسهيلات الممكنة»، موضحاً أن «ثقافة اليمنيين تقبل اللاجئين وترحب بإيوائهم ومساعدتهم، وذلك انطلاقا من مبادئهم الأخلاقية والإنسانية».

وعبر عن تطلعه لتوسيع وتعزيز التعاون بين جامعة عدن والمفوضية السامية، مبديا استعداد الجامعة لزيادة حجم الفرص الدراسية للطلاب اللاجئين في بلادنا.

من ناحيتها أشادت السيدة اندريا كولبيل بالتسهيلات المقدمة من قبل جامعة عدن للطلاب اللاجئين في جامعة عدن، وبمستوى التعليم الممتاز الذي يتلقونه مما يمكنهم من الحصول على فرص كبيرة للعمل.

وأوضحت أن «برنامج المفوضية السامية يقدم منح لـ 1800 طالب من اللاجئين في العديد من دول العالم، منهم 50 طالباً من اللاجئين في اليمـن والذين يـدرسون في عدة جامعات يمنية».

يشار أن عدد الطلاب اللاجئين الدارسين في مختلف كليات جامعة عدن بلغ 17 طالباً وطالبة، 16 طالباً وطالبة منهم يدرسون في كلية العلوم الإدارية موزعين في أقسام إدارة الأعمال والمحاسبة، فيما تدرس طالبة واحدة في كلية الهندسة قسم تكنولوجيا المعلومات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى