دورة تدريبية لممثلي الوسائل الإعلامية بعدن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
بدأت الدورة التدريبية في مجال الدفاع المدني وإعلام الكوارث صباح أمس في قاعة فندق جولدمور السياحي في مديرية التواهي بمحافظة عدن.

الخاصة بالإعلاميين من مختلف الأجهزة الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية بالمحافظة التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام للفترة من 9 وحتى 11 فبراير 2009، بحضور الإخوة العقيد ركن د. راشد سعيد مانع مساعد مدير أمن محافظة عدن لشؤون الشرطة والعقيد م. محمد عبده حيدر مدير عام مصلحة الدفاع المدني بعدن وفلانتينا عبدالكريم عضو المجلس المحلي بمديرية المعلا والأستاذ عمر باعشن نائب رئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن.

وفي الافتتاح الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقيت كلمة ترحيبية ألقاها م. محمد عبده حيدر مدير عام مصلحة الدفاع المدني بعدن رحب فيها بالصحفيين والإعلاميين من مختلف الأجهزة الإعلامية المشاركة في هذه الدورة، مشيرا إلى أهمية وحيوية هذه الدورة في حياتنا وحياة المجتمع بشكل عام، مؤكدا أنها تأتي من ضمن النشاطات والفعاليات المتزامنة بالعيد (18) لليوم العالمي للدفاع المدني، متمنيا للجميع الخروج بنتائج جيدة على الواقع العملي للمساعدة في نقل مصداقية الخبر حول إعلام الكوارث في الجانب الإعلامي ودوره في العمل التخصصي للدفاع المدني.

ثم ألقيت كلمات من قبل الضيوف تطرقت إلى عملية التنسيق لإقامة هذه الدورة، وإلى بعض الشواهد العملية التي يقوم بها رجال الدفاع المدني، والمشاكل التي تعيق عملهم أثناء أدائهم لواجبهم.

ثم ألقيت محاضرتان الأولى للعقيد م. محمد عبده حيدر الذي تناول لمحة تاريخية موجزة عن نشوء وتطور الدفاع المدني وتعريفه ومهامه وأهدافه، وتعريف الكوارث وأنواعها ومراحل مكافحتها، والثانية للعقيد م. محمد علي حنيشي الذي تناول كيمياء الحريق وكيفية نشوب الحرائق وأنواعها ومسبباتها وطرق مكافحتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى