اليوم .. البرازيل وإيطاليا في بروفة أولى قبل كأس القارات

> لندن «الأيام» متابعات :

>
لقطة من تدريبات ايطاليا
لقطة من تدريبات ايطاليا
يلتقي مساء اليوم الثلاثاء على ستاد الإمارات في العاصمة البريطانية لندن المنتخب البرازيلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس العالم (خمس مرات) في مواجهة نظيره الإيطالي الفائز باللقب أربع مرات آخرها النسخة الأخيرة للبطولة عام 2006 .

والتقى الفريقان 12 مرة من قبل حيث فاز كل فريق في خمس مواجهات وتعادلا في مباراتين ، كما سجل كل فريق 19 هدفا خلال هذه المواجهات..وهذا هو اللقاء الأول بين المنتخبين منذ لقائهما الأخير في الدورة الرباعية في العاصمة الفرنسية باريس عام 1997 والتي انتهت بالتعادل 3-3 .. وعادة ما تتسم لقاءات المنتخبين بالندية والإثارة خاصة وأنهما يمتلكان بين صفوفهما صفوة لاعبي العالم .

وتسعى إيطاليا للفوز الأول لها على البرازيل منذ فوزها الأخير 3-2 في كأس العالم 1982 في إسبانيا .

وستمثل المباراة فرصة جيدة للمدربين البرازيلي دونجا والإيطالي مارتشيلو ليبي لاختبار قدرات لاعبيهم قبل أن يتقابلا مجددا في جنوب أفريقيا في الصيف القادم ضمن بطولة كأس القارات ضمن المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبهما بطل أفريقيا المنتخب المصري وبطل الكأس الذهبية منتخب الولايات المتحدة الأميركية .

وتلقى المنتخب البرازيلي ضربة قوية بعدما اضطر مدربه دونجا إلى استبعاد نجم ميلان الإيطالي كاكا من صفوفه بداعي الإصابة التي تعرض لها الاخير في مباراة فريقه الأخيره والتي تعادل فيها مع متذيل ترتيب الدوري ريجينا بهدف لهدف وستشهد التشكيلة البرازيلية عودة نجم ميلان الآخر رونالدينيو بعد ما فضل دونجا عدم استدعائه في المباريات الأخيرة ..

وقال دونجا:«المنتخب الإيطالي منافس جدير بالاحترام..بالنسبة لعاداته وكفاءة لاعبيه ، المباراة أمامهم دائما ما تكون حاسمة ، لا يهم كونها مباراة في كأس العالم أو ودية».

وأوضح المدرب البرازيلي:«لاعبو المنتخب الإيطالي يتسمون بالانضباط الشديد من الناحية التكتيكية ، ويعرفون كيفية إغلاق المساحات أمام منافسيهم..وعندما يستعيد الفريق الكرة فإنهم يشنون هجمات مرتدة في غاية الخطورة والقوة».

لقطة من تدريبات البرازيل
لقطة من تدريبات البرازيل
وفي المقابل ستشهد تشكيلة المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي عودة حارس مرمى يوفنتوس جانلويجي بوفون وصانع ألعاب ميلان اندريا بيرلو بعد تعافيهما من الإصابة التي حرمتهما من المشاركة في المباراة الودية الأخيرة لأبطال العالم أمام اليونان 1-1 في نوفمبر الماضي، فيما لم يستدع ليبي قائد يوفنتوس المهاجم اليساندرو دل بييرو ومهاجم سمبدوريا انطونيو كاسانو على الرغم من ظهورهما بمستوى جيد في الآونة الأخيرة .

ويبدو أن ليبي سيركز كثيراً على الجانب الدفاعي في اللقاء وهو ما أظهره في التدريب الأخير على ستاد جيوسبي مياتزا في ميلانو قبل التوجه إلى لندن وذلك لتواجد أسماء لامعة في خط الهجوم البرازيلي كمهاجم ميلان الشاب الكسندر باتو ومهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي روبينيو ومهاجم الإنتر الإيطالي أدريانو .

يلعب اليوم

مباريات دولية

10:45 البرازيل - إيطاليا

أبوظبي الرياضية 1

ART سبورت 4 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى