في قضية قتل إمام الجامع الكبير بإب المتهم الماثل أمام المحكمة ينفي التهمة ومتهم رئيس يسلم نفسه

> إب «الأيام» خاص:

>
هيئة المحكمة ووكيل النيابة
هيئة المحكمة ووكيل النيابة
بدأت صباح أمس بمحكمة غرب إب الابتدائية، برئاسة فضيلة القاضي جمال الشرعبي، أولى جلسات المحكمة في قضية قتل إمام الجامع الكبير بإب عباس محمد الغرباني ظهر يوم 28 يناير الماضي.

وعقدت الجلسة بحضور وكيل نيابة الغرب ربيع صالح حمود وعضو النيابة همدان شجاع الدين و5 محامين وكلهم أولياء الدم للترافع وهم: رشيد السادة وعبدالله السعيدي وصادق الحرازي وعبدالملك الآنسي ووضاح عبدالملك وخالد الهتار.

وخلال هذه الجلسة استمع القاضي إلى أولياء الدم والورثة و محاميهم الخمسة، ثم سأل المتهم (ب.ع) إن كان لديه محام، فأجاب بالنفي وأنه سيوكل محاميا في الجلسة القادمة بعد الاطلاع على ملف القضية، وقال المتهم للقاضي: «إنني أنفي التهمة ولم أقتل عباس الغرباني».

بعدها رفع القاضي جمال الشرعبي الجلسة لإعطاء الفرصة للمحامين لتصوير ملف القضية، وكذا النشر عن المتهمين الثلاثة الفارين وهم (غ.ع) و(ح.ح) و(ز. ق) و(ر.غ).

ورفعت الجلسة على أن تعقد يوم الأحد المقبل 15 فبراير الجاري، وأمر فضيلة القاضي بإحضار بقية المجني عليهم وهم هشام وطه ورضوان الغرباني.

وكان المتهم الرئيس في القضية المدعو (ف. ع) قد سلم نفسه صباح أمس إلى البحث الجنائي عبر أحد المشايخ الكبار في إب وبعد أن تم القبض على من كان ضمينا له.

محامو أولياء دم القتيل عباس الغرباني
محامو أولياء دم القتيل عباس الغرباني
وقال عبدالرزاق محمد الغرباني، الشقيق الأكبر للمجني عليه إمام الجامع الكبير: «مازلنا نطالب بإحضار بقية الجناة وهم المتهمون الرئيسيون ويكفي أنهم قتلوا روحا طاهرة تحفظ كتاب الله هو أخي عباس الغرباني إمام الجامع الكبير بإب، ونطالب بمحاسبة تلك العصابات التي تريد نهب أراضي الناس بالباطل والإسراع في القبض عل بقية الجناة وإصدار الحكم العادل بحقهم». أما محامي أولياء الدم رشيد باسلامة فقد طالب الجهات الأمنية بسرعة القبض على الجناة، شاكرا للنيابة على دورها بالإسراع في التحقيقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى