أمين عام الرابطة الإسلامية:هل نحن بالفعل نحمل هم الدين الذي هو صلاح للبشر والمجتمعات؟

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
وصل ظهر أمس إلى تعز قادما من صنعاء الشيخ د.عبدالله بن عبدالمحسن التركي، أمين عام رابطة العالم الاسلامي في المملكة العربية السعودية والوفد الرافق له يرافقهم وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار.

وكان في استقبال الوفد محافظ تعز الأخ حمود خالد الصوفي ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بتعز الأخ عبده حسان والعميد يحيى الأحرمي مدير الأمن السياسي بالمحافظة وعدد من العلماء والدعاة.

وعقب ذلك توجه الجميع إلى صالة كبار الضيوف، حيث تبادلوا الأحاديث الجانبية وبعد ذلك توجهوا إلى مسجد الصحابي الجليل معاذ بن جبل في الجند وهناك أدى الجميع صلاة الظهر، ثم قام الشيخ عبدالحميد الطيب وكيل وزارة الاوقاف لقطاع الإرشاد بإلقاء كلمة رحب فيها بالضيوف.

وقال الطيب: «زيارة الوفد لمحافظتنا هي خطوة مباركة من أجل وحدة الصف وجمع الكلمة ونبذ الفرقة والشقاق»، مشيرا في كلمته المقتضبة إلى فضل العلماء، منوها إلى أن مهتمهم ليست يسيرة لأنهم المبلغون بعدالحبيب محمد (صلى الله عليه وسلم).

ثم ألقى أمين عام رابطة العالم الاسلامي الشيخ د.عبدالله عبدالمحسن التركي، كلمة مذكرا أن الرابطة الأساسية بين المسلمين هي رابطة الدين والإيمان. وتساءل د.التركي قائلا: «هل نحن بالفعل نحمل هم الدين الذي هو صلاح للبشر والمجتمعات؟». وأشار الى أن العلماء عليهم مهمة كبيرة في هذا المجال وقال: «ينبغي أن يكون هناك تعاون بينهم وبين المسئولين في أي مجال من المجالات ولاينبغي أن ينفصل أو يبتعد العلماء عن المسئولين، وعلى المسئولين مهمة وهي أن يستفيدوا من آراء العلماء ونصائحهم ومايحملونه من تراث إسلامي ضخم لأنهم يرتبطون بهذا الدين عبر التاريخ الاسلامي الطويل».

ونوه د.التركي إلى أن «المجتمع المسلم ميزته التكامل والتعاون بين القيادة والعلماء لكن الاساسي هو النظر إلى هذا الدين بمعنى يجوز أولا يجوز»، موضحا أن «المرجع في حال التنازع هو الكتاب والسنة، والابتعاد عن التطرف والعنف والغلو في الدين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى