شركة إنماء للتطوير العقاري صرح عقاري شامخ بين المصداقية وسرعة أعمال التنفيذ

> «الأيام» فهد قائد غالب:

>
بدأت شركة إنماء للتطوير العقاري المحدودة عدن شق طريقها لإنشاء مدينة إنماء السكنية - أبوحربة، التي تقع في قلب مدينة عدن، وهي حلقة وصل بين المدينة وضواحيها بمديرية البريقة السياحية، وتطل مدينة إنماء السكنية على واجهة بحرية جميلة وخلابة على الضفة المقابلة لميناء عدن ومحاذية لحرم المنطقة الحرة، وترتبط من الجهة الشرقية بمديرية المنصورة .

وقد تميزت شركة إنماء للتطوير العقاري المحدودة وتحت إشراف الأخ حسين صالح الهمامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام بمميزات خاصة وجميلة تضاف إلى موقع المشروع (مشروع مدينة إنماء السكنية - أبوحربة) من خلال تنوع التصاميم لتناسب شرائح مختلفة من المجتمع، إضافة إلى جمع أنماط مختلفة من البناء من مبان ذات الشقق المختلفة والفلل، علاوة على توفير جميع الخدمات من مرافق وحدائق للأطفال وغيرها لكل تجمع سكني.

وكذلك عملت الشركة على سرعة الإنجاز مع الجودة والمواصفات التي تلبي احتياجات الزبون وهذا مارأيناه على الواقع .

وللاطلاع على تلك الأعمال قامت «الأيام» بزيارة إلى موقع الشركة وموقع إنشاء مدينة إنماء السكنية (أبوحربة) وهناك التقينا بالأخ المستثمر حسين صالح الهمامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام للشركة، وسألناه أولاً عن بداية مشروع بناء الوحدات السكنية والفلل، فأفاد بأن مشروع بناء الوحدات السكنية بدأ في عام 2003م وقد أنجزت 4500 شقة حتى يومنا هذا وسلمت منها أكثر من 80% مضيفاً أن لديهم حالياً مرحلة جديدة تتمثل بعدد 1200 شقة سكنية سيتم تنفيذها خلال عام ونصف العام في الموقع نفسه.وبالنسبة لخطط الشركة المستقبلية تحدث قائلاً: «عندنا خطة استراتيجية خلال السنوات الست القادمة إن شاء الله سنقوم ببناء خمسة عشر ألف وحدة سكنية، وهي عبارة عن شقق في محافظة عدن وحالياً نحن مستمرون في منطقة أبو حربة ولدينا مواقع كثيرة والطلب متزايد».

وعن سؤالنا حول استمرارية العمل في إنشاء الوحدات السكنية في عدن أجاب الأخ حسين صالح الهمامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة إنماء قائلاً : «نحن نستثمر عن طريق المنطقة الحرة وحسب قانون الاستثمار في المنطقة الحرة نظراً لكون المواقع الموجودين فيها تابعة للمنطقة الحرة عدن، ونحن شاكرون كل التسهيلات التي تقدم لمشاريعنا من قبل إدارة المنطقة الحرة بعدن، وعلى رأسها الأخ د.عبدالجليل شائف الشعيبي، المدير العام، وكذلك الطاقم الموجود معه .. وكذلك لاننسى الرعاية الكريمة من فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية راعي الاستثمار وأيضاً السلطة المحلية بمحافظة عدن، وعلى رأسها الأستاذ . د.عدنان عمر الجفري، محافظ محافظة عدن» .

مشكلة ارتفاع أسعار مواد البناء

وعن مشكلة ارتفاع أسعار مواد البناء وماتسببه من مشاكل أكد الأخ حسين الهمامي بقوله بكلمة مختصرة :

«نحن والزبون من ضحايا ارتفاع أسعار مواد البناء».

موضحاً أنه في العام الماضي حصل ارتفاع في أسعار مادة الحديد، وكذا بقية مواد البناء، «لكن ظاهرة ارتفاع أسعار الحديد ظاهرة غريبة، وحالياً نزلت أسعاره .

وقد حاولنا تلافي ظاهرة ارتفاع الأسعار في العام الماضي وأوفينا بالتزاماتنا على أنه كانت لدينا عقود واتفاقيات وبعنا فيها مرحلة كاملة وارتفعت أسعار مواد البناء بعد البيع، ورغم ذلك حاولنا تفادي ذلك الارتفاع ولم نحاول إزعاج زبائننا.

وهذه المرة مازالت الأسعار غير مستقرة، فنلاحظ الحديد في اليوم الواحد له ثلاثة أسعار ومازال التخوف موجودا، ولكن نحن بقينا على أسعارنا في البيع .

ورغم كل ذلك نقوم حاليا بالتشطيبات وأدخلنا عليها تحسينات كثيرة، وإن شاء الله تنزل أسعار مواد البناء والأسعار مهمة جدا بالنسبة لنا وارتفاعها ليس لصالحنا كمستثمرين».

وعن المواطن ذي الدخل المحدود وكيفية امتلاكه شقة في المشروع أوضح الأخ حسين صالح الهمامي قائلاً :«عندما بدأنا مشاريعنا حاولنا أن يكون تركيزنا على شرائح المجتمع كافة، فمثلاً عندنا شقق صغيرة تعتبر بجميع المقاييس رخيصة حاولنا أن نخاطب أخواننا أصحاب الدخل المحدود، لكي تكون عندهم إمكانية الشراء.كذلك لاننسى أن عندنا تسهيلات مع تمويلات بنك سبأ الإسلامي تقسيط أقساط شهرية على الزبون لمدة خمس سنوات ونصف %50 من الديون».وعن انطباع الزبون أثناء وصوله إلى مقر الشركة للشراء، أكد الأخ حسين الهمامي، قائلاً: «الحمدلله الانطباع جيد من قبل الزبائن، لأننا قدمنا خدمات مطلوبة ومتميزة في عدن وأكثر المواطنين يأتون إلينا ويدفعون المبالغ ويدعون لنا».

وعن المشاريع التي يتم تنفيذها في هذا العام قال الأخ حسين الهمامي: «حاليا سيتم تنفيذ مشروع مجمع مول التجاري السياحي بمساحة 80 ألف متر مربع وهو شبيه بمجمع عدن مول السياحي».

وعن المراكز الخدمية التي تتوفر في مشروع المدينة السكنية إنماء أكد أن مدينة إنماء السكنية (أبوحربة) تتوفر فيها جميع المرافق الخدماتية من محلات تجارية ووحدة صحية ومدرسة ومساجد وحدائق وغيرها من الخدمات التي يحتاج لها المواطن في المدينة.

وعن تجهيزات البنية التحتية لمدينة إنماء السكنية من خدمات طرقات وشبكة مياه ومجاري (صرف صحي) وكهرباء وإنارة أكد أن كل تلك الخدمات من البنية التحتية تقوم بها الشركة وعلى حسابها، مضيفاً بالقول:«لاننسى أن نوجه الشكر لمسؤولي الخدمات لتعاونهم معنا فيما يخص الأخوة في خدمات الكهرباء والمياه ومياه الصرف الصحي وهذا تعاون جيد نشكرهم على ذلك» .

كما التقينا بمبنى الشركة بالأخ محمد حسين الهمامي، نائب المدير العام لشركة إنماء للتطوير العقاري المحدودة الذي وافانا بشرح مفصل وعن قرب، بدأنا من قسم التصاميم الهندسية وهو قسم يوجد فيه عدد من المهندسين الذين يقومون بالإشراف المباشر على الأعمال الإنشائية في مختلف مواقع المشروع، وكذلك مختبر فحص الجودة وهو عبارة عن مختبر يتم فيه فحص قوة الخرسانة والطوب، إضافة إلى أعمال الوزن لهذه المواد .

وعن عملية التواصل بين الزبون والشركة وخاصة الزبائن المغتربين أوضح الأخ محمد حسين الهمامي، نائب المدير لشركة إنماء للتطوير العقاري المحدودة أن هناك موقعا إلكترونيا للشركة يتم فيه أسبوعيا نقل جميع المعلومات للأعمال الإنشائية لمراحل العمل بالعمارات وأرقام الشقق والعمل الذي ينفذ فيها لكي يتسنى للزبون متابعة الأعمال التي تنفذ عبر هذا الموقع الإلكتروني.

وأضاف قائلا: «وبإمكان الزبون متابعة الأعمال التي تتم في الشقة التابعة له وهذه الخدمة خصصناها للأخوة الزبائن الذين لايستطيعون الوصول إلى مبنى الشركة، وخاصة الأخوة المغتربين».

مؤكدا أن هذه الخدمة تعد نوعا من المصداقية بين الشركة و زبائنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى