برلوسكوني وعباس يؤكدان دعمهما لدور مبارك

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

>
اكد رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أمس الثلاثاء في روما "تقديرهما لدور الوساطة المهم" الذي يقوم به الرئيس المصري حسني مبارك في تسوية الازمة في الشرق الاوسط.

واورد بيان لمكتب رئيس الوزراء الايطالي اثر اللقاء بين برلوسكوني وعباس ان "الجانبين اعربا عن تقديرهما لدور الوساطة المهم الذي يقوم به الرئيس مبارك، ورحبا بالتحرك الدبلوماسي للرئيس الاميركي باراك اوباما".

وكثفت مصر في الايام الاخيرة اتصالاتها بين ممثلي اسرائيل وحركة حماس في محاولة لتعزيز التهدئة الهشة في قطاع غزة بعد اعلان وقف اطلاق النار في 18 كانون الثاني/يناير.

في موازاة ذلك، ارسل الرئيس الاميركي في نهاية كانون الثاني/يناير موفده الخاص جورج ميتشل الى الشرق الاوسط، على ان يعود الى المنطقة في نهاية الشهر.

واضاف البيان ان "المحادثات تناولت خصوصا الوضع في غزة وامكانات تعزيز وقف اطلاق النار والجهود الرامية للتوصل الى مصالحة وطنية فلسطينية واحياء عملية السلام مع اسرائيل".

وكرر برلوسكوني الذي سيلتقي مساء مبارك الذي يزور روما، "استعداد ايطاليا لتقديم الدعم الضروري لتعزيز وقف اطلاق النار وتسهيل ارسال المساعدات الانسانية الى الفلسطينيين"، وفق المصدر نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى