ممثل الجانب السعودي في الشركة اليمنية- السعودية إسمنت باتيس:اليمن لديها مقومات استثمارية واعدة

> زنجبار «الأيام» خاص:

> عقد صباح أمس الأول الإثنين بمبنى الشركة السعودية- اليمنية للإسمنت (إسمنت باتيس) اجتماع فني برئاسة الشيخ علي بن علي أبوبكر، المدير العام للشركة.

وفي تصريح لـ الأيام» أكد م. متعب العنزي، عضو مجلس إدارة الشركة ممثل الجانب السعودي أن «الاجتماع وقف أمام جملة من القضايا الهامة المتعلقة بالإعداد والتجهيز الفني لمنشآت ومعدات الإنتاج»، وفي هذ الصدد أوضح أن «الاجتماع قد تطرق إلى ما تم إنجازه من قبل شركة( سنوما) الصينية التي تقوم بأعمال التنفيذ».

مشيرا إلى أن «نسبة إنجاز المشروع وصلت إلى مرحلة متقدمة تبعث على الاطمئنان من خلال التجهيز والانتهاء من الأعمال المدنية، والبدء بتركيب المعدات الميكانيكية وتجهيز الأعمال الكهربائية، حيث من المتوقع أن يبدأ التشغيل التجريبي في أكتوبر 2009م»، معتبرا أن «إنجاز هذه المنشأة الاقتصادية الكبرى ثمرة من ثمار التعاون السعودي اليمني في المجال الاقتصادي.

وقال: «ومن وجهة نظري أن اليمن تمتلك مقومات استثمارية جيدة وأرض خصبة للاستثمار الآمن والعوائد الاقتصادية ذات المردود الجيد، إذا ما تم توفير المناخات والأجواء المساعدة على الاستثمار الخليجي والسعودي على وجه الخصوص، ومن زيارتنا الحالية نفكر في الخوض في منطلقات استثمارية أخرى إلى جانب الإسمنت، وعليه فإنني شديد التفاؤل في نجاح الاستثمار في اليمن الشقيق».

وأكد أن الاستثمار في البلدان العربية أفضل من الاستثمار في غيرها. متمنيا في ختام تصريحه كل الخير لليمن وأهله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى