الشرع والزهار توافقا على ضرورة انهاء الحصار المفروض على غزة

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
توافق نائب الرئيس السوري فاروق الشرع وعضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار أمس الأربعاء في دمشق على ضرورة انهاء الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة، بحسب ما اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا.

وذكرت الوكالة ان "الشرع التقى الزهار وكانت وجهات النظر متفقة بشأن العمل على انهاء الحصار الظالم على قطاع غزة وفتح المعابر وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني على قاعدة التمسك بحقوقه الوطنية المشروعة".

واضافت ان الجانبين "بحثا آخر تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية والجهود المبذولة من اجل مواجهة الاثار الكارثية للعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني".

وقال الزهار ان "مباحثات وفد حماس في مصر ستتركز حول عدد من النقاط المتعلقة بكيفية تثبيت التهدئة التي تحقق للشعب الفلسطيني مصالحة بعد الخروج من معركته مع الكيان الصهيوني ورفع الحصار ووقف كل اشكال العدوان واعادة اعمار ما دمر في قطاع غزة"، وفق المصدر نفسه.

وتكثف القاهرة اتصالاتها مع ممثلي اسرائيل وحماس لتعزيز التهدئة الهشة في قطاع غزة بعد اعلان وقف اطلاق النار في 18 كانون الثاني/يناير.

وحول الانتخابات الاسرائيلية، اعتبر الزهار ان "هزيمة ايهود باراك وزير الحرب الاسرائيلي في الانتخابات دليل خسارته وخسارة اسرائيل التي لم تستطع اخضاع الشعب الفلسطيني وكسر ارادته ما يشكل درسا قاسيا لكل من سيأتي الى الحكومة الاسرائيلية".

ولم يفز حزب العمل بزعامة ايهود باراك سوى ب13 معقدا في الانتخابات، في ادنى تمثيل له في تاريخه، فيما تقدمت زعيمة حزب كاديما (وسط) تسيبي ليفني بمقعد واحد على خصمها اليميني بنيامين نتانياهو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى