أنهى مشوار الذهاب ثالثا .. وحدة عدن يحسم مواجهة شباب البيضاء بهدف

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

>
وحدة عدن
وحدة عدن
رفع فريق وحدة عدن رصيده النقاطي لينهي مشوار الذهاب في المركز الثالث من خلال فوزه السابع الذي حققه عصر أمس في المواجهة التي جمعته بشباب البيضاء ضمن الجولة المؤجلة.

الفوز الوحداوي جاء من خلال مباراة متوسطة المستوى حيث جاء شوطها الأول فقيرا في كل شيء رغم تسجيل وحدة عدن الهدف الأول الوحيد، وجاء الشوط الثاني بنوع من التحسن، خصوصا عند شباب البيضاء الذي نال الأفضلية إلا أن الكرة رفضت أن تطاوعه لتدخل الشباك.

شوط فقير وخطأ وهدف

جاء بداية اللقاء الذي دخله الفريقان وهما في أحسن معنويات وعياهما على المركز الثالث الذي يوجد فيه وحدة عدن- على عكس التوقع المنتظر- بعد أن ظهر الفريقان الوحدة وشباب البيضاء في حالة غير جيدة في أداء لاعبيهما الداخلين في المباراة لصياغة السطر الأخير في عنوان تألقهم اللافت خلال المباريات السابقة.

فقد سعى كل طرف ومنذ البداية إلى نيل الأفضلية والاستحواذ على المساحات في الملعب لإيجاد ممرات الوصول إلى المرمى فنال الشباب المبادرة أولا بمحاولة نقل الكرة صوب ملعب خصمهم ثم ظهر وحدة عدن ودخل لاعبوه في أجواء اللقاء بعد دقائق قليلة ويتبادل الفريقان تمرير الكرة ومحاولة خلق وصناعة الهجمة، وتأتي أولى الهجمات الخطرة وحداوية عبر انطلاقة صبري عبيد ليواجه المرمى وتطول الكرة ويتدخل الحارس، ويرد الشباب بكرة عبدالله الغرابي مررت له في العمق الدفاعي فلعبها باستعجال فوق العارضة. ويدخل الفريقان في سجال مع الكرة ولكن دون هجمات مؤثرة أو فرص حقيقية صوب المرميين.

وفي د(20) وبكرة عرضية للوحدة سهلة كانت في المتناول، وقع الحارس ناصر سبيت في خطأ فادح فأسقط الكرة من يديه، وبشكل غريب! ليستثمرها محمد العنبري ويهز بها شباك الشباب معطيا فريقه الوحدة هدف الأسبقية.

حاول بعدها الشباب العودة وسعى الوحدة إلى التعزيز إلا أن الأداء المرسوم داخل الملعب لم يحقق ذلك، حيث لم نر سوى القليل من الهجمات غير المؤثرة والتسديدات البعيدة والتي كان أبرزها لشباب البيضاء في د(44) عبر لاعبه عبدالرزاق مقصم وأخرى للوحدة لصبري عبيد دقت القائم، لينتهي الشوط الأول بهدف وحداوي.

أفضلية للضيوف وحظ عاثر

تغير الحال في شوط المباراة الثاني في واقع الملعب بعد أن أظهر الضيف شباب البيضاء رغبة في التعديل ونظم هجماته، ورغم أن البداية و د(1) جاءت بفرصة وحداوية أضاعها صبري عبيد بعدم استغلاله الكرة التي مررها له الطاحوس داخل الجزاء، إلا أن الشباب بعد ذلك شن الهجمة تلو الأخرى باعتماد طرفيه مصطفى حميد وعلي البرماني وتأتي د(7) بكرة عرضية سددها مقصم في شباك الوحدة ولكن من وضع تسلل.

ويفرض الشباب أفضلية واضحة ويحاول الوحدة استغلال سرعة مهاجميه عبيد والعنبري ويستغل الأخير خطأ دفاعيا وينفرد بالمرمى إلا أنه لعبها سهلة إلى أيدي الحارس ويضيع فرصة للتعزيز. ويواصل لاعبو البيضاء نقل الكرة والضغط على دفاع الوحدة (غراب وأمجد والنيجيري) المستميت، وتتضح صورة الأفضلية للضيوف باستحواذ ووصول وخطورة، ويحاول مدرب الوحدة الراعي ترتيب وضع خط وسطه ويخرج الطاحوس ويدخل الوالي في د(20) ثم يخرج الرهوي للإصابة ويدخل علاء سيف إلا أن ذلك لم يغير في شيء من حيث إجادة لاعبي شباب البيضاء وتأتي د(30) بفرصة للشباب بكرة رأسية لعبها الغرابي فردت من العارضة ويتابعها مقصم وتمنعها الكثافة العددية أمام المرمى.

ثم يجري مدرب الشباب المصري محمد حلمي تغييرا ويخرج الغرابي ويدخل محمد العبيدي الذي سجل إضافة للحالة الهجومية، وتبقى الكرة معظم الوقت في ملعب الوحدة وبضغط مستمر ويحاول الوحدة اللعب على المرتد الذي جاء من خلاله فرصة هدف محقق لصبري عبيد الذي خطف كرة ومر صوب المرمى فلعبها- بأنانية- قوية فيما كان زميله مارسيل في وضع تسجيل مريح ليضيع فرصة حسم الأمور على فريقه.

وعلى واقع أفضلية للشباب جاءت د (40 و41) بفرصتين دقت الأولى العارضة برأسية العبيدي فردت ولعبت ليبعدها أمجد من حلق المرمى، والثانية لمقصم وهو على بعد مترين لعبها رأسية إلى يدي ماجد السوسوة وتضيع فرصتين للتعديل. ويدخل وسام معاوية بديلا للعنبري في د(43) وتمر الدقائق من دون جديد لتنتهي المواجهة بفوز وحدة عدن بالهدف الوحيد.

أدار اللقاء عامر الحجاجي ومجاهد الظفيري ومحمد المطري ونائل عوشان رابعا، وراقبها عبدالرحيم الخشعي وعبدالسلام ناجي فنيا وأمين بلال من الفرع.

سطور من اللقاء

- حكم اللقاء عامر الحجاجي ظهر مهزوزا في بعض القرارات التي لم نكن مؤثرة في نتيجة اللقاء.

- الوحدة يصل إلى النقطة 24 والمركز الثالث بختام دور الذهاب..أمر رائع يحسب للكابتن أحمد الراعي ومساعديه الكابتن خالد عفارة ومحمود عبده وأداء الشباب.

- رفع الكروت الصفراء في أوقات لا تستحق يوتر اللاعبين ويفسد العلاقة مع الحكم كما كان أمس.

- إذاعة عدن نقلت اللقاء عبر أثيرها وبصوت المخضرم محمد يسلم البرعي.

- حكام عدن ارتدوا الشارات الحمراء احتجاجا على تجاهل لجنة الحكام لهم في الجولة الحالية حيث لم تسند المباريات إلا لحكم وحيد من عدن ...عجبا!

- سيارة الإسعاف غابت أمس عن اللقاء.

- عاد وسام معاوية لصفوف وحدة عدن من خلال الدقائق الأخيرة في لقاء الأمس.. نتمنى أن نرى ماهر بن همام في قادم المباريات.

- عربة نقل المصابين أحيلت إلى المعاش بسبب خلل كهربائي.

يلعب اليوم الشعلة وشعب إب في استاد 22مايو بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى