في حفل بهيج أقامته (نودس يمن) و(بسكويت أبو ولد) .. عدن تحتفي بالفائزين بجوائز مهرجان الامتياز والتفوق الأول

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن:

>
عبر الأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن، عن سعادته أن تحظى محافظة عدن بنصيب الأسد في كشوفات التكريم في جائزة الامتياز والتفوق التي تبنتها المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع (نودس يمن) بدعم ورعاية من (بسكويت أبو ولد)، وشهدته قاعة (عدن مول) صباح أمس الأول الأربعاء وسط حضور كبير من طلاب وأولياء أمور.

وقال: «إنها لسعادة بالغة أن تقدم محافظة عدن هذا التميز العلمي، وشهادة عظيمة في قيادة العمل التربوي في هذه المحافظة الأبية، التي تميزت بالإشعاع العلمي والثقافي، وكان لها السبق في تحقيق الكثير من الامتيازات التربوية».

وعبر الضلاعي عن شكره لقادة العمل التربوي في عدن على الجهود المباركة وكذا الطلاب الذين حققوا الإنجاز العظيم وللأسر ولمن وقف وراء هذا الإنجاز المتميز.

ودعا مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني كافة أن تحذو حذو المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع، وطالب بالتركيز على قضايا البحث العلمي، معرباً عن شكره لمجموعة هائل سعيد أنعم لما تقدمه تجاه المجتمع.

من جهته أعلن الأخ النائب البرلماني شوقي القاضي رئيس المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع (Nodsyemen) أن المنظمة ستبدأ باستقبال ملفات قادمة لكل طالب وطالبة حاصل على تقدير امتياز من الأول الأساسي إلى الثالث الثانوي بشرط أن يكون من خريجي عام -2006 2007 أو 2007 - 2008 أو 2008 - 2009م حيث ستجمع السنين الثلاث، معرباً عن شكره للشركة اليمنية للصناعة والتجارة لتبنيها المشروع والجائزة مستقبلاً.

وأضاف: «نعلن في هذا المقام أن تكريم المتفوقين والمتفوقات والمبدعين والمبدعات ليس علامة تجارية حصرية للمنظمة الوطنية لتنمية المجتمع (نودس يمن) ولا للشركة اليمنية للصناعة والتجارة وإنما ملك الجميع»، داعياً جميع الشركات وكذا الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني إلى المبادرة بتبني مثل هذه الفعاليات التكريمية والجائزة التحفيزية.

وأشاد القاضي بما حققه طلاب اليمن في الخارج وخاصة من عدن، مؤكداً أن اليمن يمتلك ثروة عظيمة من المتفوقين والمتميزين والمبدعين، وأنه آن الأوان لأن نلتفت كرسميين وكقطاع خاص وكمجتمع للاهتمام بهؤلاء المتفوقين، لأنهم أمل اليمن وأمل النهضة والتنمية والتقدم.

واستطرد قائلا: «لنا شرف المبادرة على مستوى اليمن أن نبدأ هذه الخطوة، ونتمنى من التربية والتعليم ومن الحكومة وشركات القطاع الخاص أن تتبنى مثل هذه الجائزة.. وأن صحيفة (الحياة) اللندنية أعلنت أن هذه الجائزة متميزة ووحيدة وفريدة باستهدافها متفوقين معينين على مستوى الوطن العربي، وليست هناك جائزة تمنح للحاصلين والحاصلات على درجة الامتياز من الأول الأساسي إلى الثالث الثانوي إلا هذه الجائزة التي نعتز بتبنيها».

كما ألقى مدير مكتب تربية صيرة الأخ عبدالله اليزيدي كلمة هنأ فيها المتفوقين والمتفوقات، وعبر عن شكره لكل من ساهم في دعم الفعالية .. فيما قدم العديد من الأغاني في هذه المناسبة، وعقب الاحتفال جرى تكريم المتفوقين من كبار الضيوف، فيما تم التقاط الصور التذكارية للمكرمين.

قائمة التكريم:

شملت قائمة التكريم كلا من المتفوقين: أميمة علي عيدروس محمد (99.55) - عمر محمد عمر بن طاهر باوزير (99.51) - منال خالد أحمد حسين يحيى (99.35)، إلهام مسعد أحمد شائف (99.24) - مها أرشد محمد أحمد (99.13) - بشرى خالد صالح سالم عون (99.12) - روزاء محمد عوض عبد الرب (99.12).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى