ملتقى أنصار «الأيام» بالشعيب يدين محاكمة «الأيام» ورئيس التحرير

> الشعيب «الأيام» خاص:

> عقدت الهيئة الإدارية لملتقى أنصار «الأيام» التضامني بمديرية الشعيب محافظة الضالع أمس اجتماعا لها برئاسة الزميل محمد الحيمدي رئيس الملتقى وقفت خلاله أمام ما تتعرض له صحيفة «الأيام» من محاكمات غير شرعية ودعاوى قضائية مختلقة .

وأعربت الهيئة خلال اجتماعها عن إدانتها واستنكارها محاكمة «الأيام» ورئيس تحريرها الأستاذ هشام باشراحيل في قضايا كيدية، معتبرة تلك المحاكمات محاكمات كيدية باطلة وغير قانونية تستهدف إثناء «الأيام» وناشريها عن مواصلة المضي قدما في طريق النضال الوطني الشريف الذي رسمه وحدده مؤسسها وعميدها المرحوم محمد علي باشراحيل منذ خمسة عقود، وهو الطريق المنحاز إلى جانب القضايا العادلة للسواد الأعظم من أبناء الشعب .

واعتبرت الهيئة «استخدام القضاء وتجييره ليكون أداة قمع وترهيب بيد السلطة أو بعض متنفذيها ضد صحف المعارضة والصحف الأهلية والمستقلة والصحفيين أصحاب الرأي الحر المناهض والمنتقد للاختلالات والخروقات والسلبيات وظواهر الفساد والمفسدين أمر خطير جدا لايهدد الصحافة والصحفيين وحسب، بل يهدد حرية واستقلال وحيادية القضاء اليمني وسمعته». ودعت كل الصحفيين والمحامين ورجال القانون «الوقوف صفا لمواجهة هذا الخطر الداهم، وإعلان التضامن مع صحيفة «الأيام» في مواجهة هذه المحاكمة الظالمة والتضامن مع كل الصحف والصحفيين الذين يتعرضون لمثل هذه المحاكمات».

وناقشت الهيئة خلال اجتماعها عددا من التصورات حول الفعاليات التي سينظمها الملتقى في الأيام القادمة «تضامنا مع صحيفة «الأيام» ورئيس التحرير في مواجهة هذه المحاكمة المدبرة».

وفي السياق نفسه عقد أهالي منطقة الجعافر لقاء موسعا للتضامن مع «الأيام» ورئيس التحرير حضره العشرات من الأهالي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والإعلامية وأعلنوا فيه تضامنهم المطلق مع «الأيام» ورئيس التحرير مدينين هذه المحاكمة التي وصفوها بالظالمة وغير القانونية.

وعقب ذلك تم انتخاب هيئة إدارية لفرع الملتقى بالمنطقة مكون من الإخوة: رؤوف قاسم يحيى وقاسم عبيد موسى ونبيل أحمد قائد ومختار صالح ومشتاق طاهر ويحيى مثنى وعسكر أحمد قاسم وعبدالكريم فضل وهلال راشد ووليد فضل عبادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى