محافظ عدن يطلع على المنظومة الأمنية لخليجي 20 ويلتقي الملحق السياسي الأمريكي

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
اطلع د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن صباح أمس على المنظومة الأمنية لخليجي 20 بإدارة أمن المحافظة.

وصرح المهندس المختص بالمنظومة أن «هذه المنظومة تعتبر من الأنظمة المتطورة جدا وهي تستخدم حاليا في الدول المتطورة ومعروف لدينا بمركز خدمات الطوارئ 199 والهدف من هذا المركز إلغاء موضوع الخط المشغول فهناك أنظمة ورقابة لتأكيد اتصال المواطن، ويتم حفظ المكالمة آليا حتى لو يتم إنهاء المكالمة لأي سبب فيمكن التواصل معه ومعرفة موقعه بسرعة كبيرة بهدف تفعيل أعلى مستويات الخدمة للمواطن، فسيتم التواصل مع مراكز الخدمات والإسعاف وسنقوم بتزويدهم بمكان المتصل بدقة»

كما دشن المحافظ الدورة التدريبية بمنتسبي إدارة أمن عدن والخاصة بكشف أساليب تهريب المخدرات وأماكن تواجدها كما قام العقيد أنيس علي عبدالخالق الخبير في مجال المخدرات بعرض نماذج حية لأنواع المخدرات التي تم مصادرتها وكذا صور لنماذج لمخدرات غير متوفرة وتستمر الدورة لمدة أسبوعين، والمشاركين من الأجهزة المختلفة من خفر السواحل وإدارة مكافحة المخدرات والمنطقة الحرة (الميناء) مطار عدن الدولي والشرطة النسائية وعدد المشاركين 58 مشاركا وقد رافق الأخ المحافظ الإخوة العقيد ركن عبدالله عبده قيران مدير أمن محافظة عدن وأحمد الضلاعي الوكيل المساعد للمحافظة و عدد من المسؤولين.

كما استقبل الأخ المحافظ صباح أمس بمكتبه بديوان المحافظة السيدة فيت ميرس الملحق السياسي بالسفارة الأمريكية بصنعاء، والتي أعربت عن سعادتها البالغة بزيارة عدن، كونها الزيارة الأولى لها بعد تعيينها. من جانبه ثمن محافظ عدن العلاقات اليمنية الأمريكية المتنامية، كما رحب بإقامة المشاريع الاستثمارية من الجانب الأمريكي. مشيرا إلى أن «المحافظة لديها فرص استثمارية عديدة في عدة قطاعات اقتصادية وعقارية وسياحية».

تناول اللقاء التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.وقد حضر الأخ أحمد سالم ربيع علي وكيل المحافظة، والأخ أفراج جابر مدير عام قطاع المرأة.

ويوجه بسرعة تأهيل البنية التحتية بخورمكسر

وقام د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن صباح أمس بزيارة تفقدية لمديرية خورمكسر، وكان في استقباله مدير عام المديرية الأخ عبدالملك عامر .

واطلع المحافظ على المشاريع الخدمية للمديرية ووجه بسرعة تأهيل البنية التحتية للمديرية، من شبكات المجاري والمياه والكهرباء والهاتف، وذلك قبل البدء بعملية الرصف للشوارع: أبو مدين، منازل مستشفى الجمهورية، منازل عبود العسكري، والدوح، ومنازل الأطباء والممرضين، وكلية الآداب، بتكلفة تصل إلى 300 ألف دولار أمريكي بتمويل من صندوق الأشغال العامة.

حضر اللقاء الأخوة عوض مشبح أمين عام المجلس المحلي بالمديرية، والمهندس زكي حداد مدير المنطقة الأولى للصرف الصحي، وصالح منصور حسن الحيد عضو المجلس المحلي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى