البيضاء تشيع جثمان الفقيد المناضل الشيخ هدار الحميقاني

> البيضاء «الأيام» صالح برمان:

> في موكب جنائزي مهيب شيعت منطقة ممدود مديرية الزاهر آل حميقان بالبيضاء أمس جثمان الفقيد المناضل الشيخ هدار علي عبدالرب الحميقاني إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه عن عمر ناهز (85 عاما) قضى معظمه في درب النضال وخدمة الوطن.

وكان في مقدمة المشيعين عدد كبير من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والسياسية وجموع غفيرة من المواطنين الذين توافدوا من أرجاء المحافظة لحضور مراسيم التشيع.. الفقيد من مواليد 1924 وينحدر من أسرة عريقة دشنت العمل السياسي والنضالي منذ بدايته، فوالده هو الشهيد علي عبدالرب الحميقاني وشقيقه هو الشهيد المندعي علي عبدالرب الحميقاني الذي استشهد فور مقتل الإمام يحيى وزميله الشهيد القردعي، ويعتبر من أوائل الناضلين لنصرة ثورتي 26 سبتمبر 14 أكتوبر.

ويعتبر أحد أعضاء أول وفد يمني كلف بالذهاب إلى جمهورية مصر العربية لمقابلة الرئيس جمال عبدالناصر لطلب العون والمساندة للثورة، وبسط النظام الجمهوري، والفقيد متزوج وله من الأبناء والبنات (15 ولدا).

«الأيام» تتقدم بخالص العزاء والمواساة لقبائل حميقان في مصابهم راجين من الله تعالى أن يدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى