هيئة الحراك السلمي بالمهرة تدعو إلى استكمال البناء المؤسسي

> الغيظة «الأيام» خاص:

> عقدت هيئة حركة النضال السلمي بمحافظة المهرة اجتماعا لها يوم أمس برئاسة الأخ محمد سالم عكوش رئيس الهيئة وبحضور عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والشبابية، ناقشت فيه المستجدات على الساحة الجنوبية، ونشاط الهيئة في المحافظة ونتائج اجتماع اللجنة التحضيرية لحركة النضال السلمي .

وأكد المجتمعون على ضرورة الإسراع في استكمال البناء المؤسسي لهيئات الحراك بمديريات المحافظة، وتعزيز النشاط السياسي والجماهيري، وتنظيم الفعاليات المختلفة، وتوحيد صف أبناء المهرة للدفاع عن حقوقهم ومصالحهم.

وأصدرت الهيئة بيانا عقب اجتماعها دعت فيه «أبناء المهرة بمختلف انتماءاتهم السياسية والقبلية وفئاتهم الاجتماعية إلى عدم المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة ومقاطعتها، باعتبار أن السلطة تسعى إلى تمريرها، للحصول على شرعية مزيفة لها في الحكم واستمرار الهيمنة والنهب للثروات والحقوق، ورفضها لأنها لا تخدم مصالحنا وتتناقض مع قضيتنا الكبرى القضية الجنوبية».

وأضاف البيان: «لقد تم تشكيل لجنة للحوار في إطار المحافظة برئاسة الأخ محمد سالم عكوش وعدد من الشخصيات، للتحاور مع مختلف الاتجاهات السياسية والاجتماعية، وكافة الفئات في المهرة، لتوحيد الصف وحماية حقوق المواطنين وتعزيز وحدتهم الداخلية، ونشيد بجهود اللجنة التحضيرية لحركة النضال السلمي وما حققته من نتائج جبارة في إعداد الوثائق والإجراءات لتوحيد الرؤى والأهداف». وأردف: «نطالب لجنة الحوار المنبثقة عن اللجنة التحضيرية ببذل كافة الجهود لتوحيد الصف الجنوبي بمختلف اتجاهاته، على أساس القواسم المشتركة وإيجاد توافق وطني يرتقي إلى مستوى القضية وانتصارها».

ودعت هيئة الحراك بالمهرة في ختام البيان «كل الجنوبيين بمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسية إلى توحيد الصفوف، والاتفاق على الأهداف المشتركة واستراتيجية موحدة لنضالهم، والابتعاد عن الخلافات والصراعات التي لا تخدم القضية الجنوبية، وتوحيد الجبهة الداخلية الجنوبية، لنتمكن من إنجاز المهام النضالية المستقبلية وتحقيق أهداف السيادة والكرامة والعزة». وعبر المجتمعون عن تضامنهم مع معتقلي النضال السلمي في كرش وردفان والضالع كافة، منددين بما تجري من محاكمات سياسية للناشطين الجنوبيين، والتضامن مع أسر الشهداء والجرحى وضحايا أساليب القمع التي تستخدمها السلطة ضد الفعاليات والمسيرات السلمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى