طلاب المدارس في لبعوس يواصلون اعتصاماتهم ومدارس الحد تبدأ الإضراب العام اليوم

> يافع «الأيام» خاص:

> عقد أمس في منطقة بني بكر مديرية الحد يافع محافظة لحج اجتماع موسع برئاسة مدير عام المديرية صلاح الداودي كرس لمناقشة أوضاع التعليم بالمديرية.

وحضر الاجتماع الأمين العام وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومديرو المدارس والمسئولون بمكتب التربية والتعليم بالمديرية.

وأقر الحاضرون تنفيذ الإضراب العام على مستوى المدارس في المديرية ابتداء من اليوم الاربعاء.

وكان الحاضرون قد ناقشوا خلال الاجتماع قضية نقل المعلمين إلى خارج المديرية بصورة غير قانونية وأوضاع المدارس في المديرية وحاجتها للمعلمين.

إلى ذلك استعرض الحاضرون المحاضر الموقعة مع المحافظ ومدير مكتب التربية بالمحافظة ورؤساء مكاتب التربية بالمحافظة وإشكالية عدم التجاوب والإيفاء بها، معتبرين أن استمرار نقل المعلمين هو خرق للاتفاقات وخلق إشكاليات أمام التعليم بالمديرية.

وأقر الحاضرون تشكيل لجنة تربوية لمتابعة القصور في المدارس ومحاسبة المقصرين في عملهم.

كما أقروا عدم صرف مرتبات للمعلمين المنقولين من قبل المحافظة مهما كانت التوجيهات حتى يتم عودتهم إلى المديرية ومباشرة عملهم في المدارس.

من جانب آخر يواصل طلاب مدارس لبعوس بيافع الاحتجاجات والاعتصامات المطالبة بتوفير معلمين فقد اعتصم صباح أمس 1200 طالب في مدرسة عبدالرب بن عبدالرب، وعبر الطلاب المعتصمون عن استيائهم الكبير من الوضع الذي وصلت إليه المدارس وتجاهل الجهات المعنية لهم ولما يعانونه، داعين المنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني الوقوف إلى جانبهم والتضامن معهم في محنتهم.

يذكر أن العملية التعليمية في معظم مدارس لبعوس معطلة من قبل تنفيذ الإضراب حيث يلاحظ ذهاب الطلاب إلى المدرسة صباحا وعودتهم منها صباحا مما يثير قلقا لدى أولياء أمورهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى