اجتماع طارئ في الضالع للوقوف أمام تخريب أنابيب المياه التي تغذي عاصمة المحافظة

> الضالع «الأيام» غازي النقيب:

> عقد صباح أمس اجتماع طارئ ضم الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمحافظة الضالع ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه فرع الضالع ومدير عام المديرية والهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمديرية ترأسه الأخ محافظ الضالع، وذلك للوقوف أمام تخريب وإحراق الأنابيب الرئيسية التي تغدي عاصمة المحافظة والقرى المجاورة لها بالمياه من منطقة حجر.

واطلع محافظ الضالع في الاجتماع على التقرير المقدم من قبل الهيئتين الإداريتين للمجلسين المحليين للمحافظة والمديرية وم. محمد أحمد البشطرة، مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بالضالع، ومدير عام المديرية، والمدير الفني بالمؤسسة، الذين كلفهم بالنزول إلى موقع المشروع الذي خرب، وأفادوا في تقريرهم بأنه تم إلقاء القبض على من قام بعملية التخريب للمشروع وإحالتهم للنيابة العامة، إلزام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بسرعة إنجاز خزان التوزيع لحبيل السوق ولكمة الدولي، على إدارة مشروع مياه الريف سرعة تركيب الشبكة لمناطق حبيل السوق ولكمة الدولي حيث إن دراسة مشروع المنطقتين قد أكملت، يكلف الأخ المحافظ بالتواصل مع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بصنعاء للإسراع بفصل المشاريع الخاصة بفرع المؤسسة بالضالع ليتم إعلان المناقصات الخاصة بالخزانات بالمحافظة.

وأكد مصدر فني بالمؤسسة العامة للمياه أنه أثناء قيام فريق الصيانة والإصلاح بعملهم قامت مجموعة من أهالي لكمة الدولي وماجاورها بمنع العمال من إصلاح الخط ثم أتت مجموعة أخرى مسلحة وقاموا بالاعتداء على مواد الصيانة والاستحواذ عليها. وكان الأخ محافظ الضالع قد قام بالنزول إلى المشروع الذي شهد التخريب بمنطقة حجر أمس الأول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى