دورة دبي.. انتصارات ساحقة ليانكوفيتش وزفوناريفا وفينوس وليامس وخروج سافينا

> دبي «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حققت كل من الصربية يلينا يانكوفيتش والروسية فيرا زفوناريفا والاميركية فينوس وليامس المصنفات ثالثة وخامسة وسادسة على التوالي انتصارات ساحقة في طريقها إلى ربع نهائي دورة دبي الدولية في كرة المضرب التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار.

ولقيت الروسية دينارا سافينا المصنفة ثانية خسارة مفاجئة أمام الفرنسية فيرجيني رازانو 4-6 و2-6 في الدور الثاني أمس الثلاثاء.

وفي الدور الثاني أيضا، فازت يانكوفيتش على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-3 و6-2،وزفوناريفا على مواطنتها فيرا دوتشيفينا 6-صفر و6-3،وفينوس وليامس على الروسية اناستازيا بافليوتشينكوفا 6-صفر و6-1.

لم تواجه كل من اللاعبات صعوبات كبيرة في العبور الى دور الثمانية بفضل الضربات القوية من الخط الخلفي للملعب والثبات على مستوى واحد طوال المباراة خصوصا بالنسبة الى فينوس وليامس التي قدمت عرضا رائعا ولم تترك أي فرصة لمنافستها لالتقاط أنفاسها.

وتلتقي الاميركية في ربع النهائي مع الفرنسية اليزي كورنيه التي تغلبت على الالمانية جوليا شكروف بسهولة أيضا 6-1 و6-2، أما يانكوفيتش فتلعب في مباراتها المقبلة مع الفائزة الهندية سانيا ميرزا والأستونية كايا كانيبي ، في حين تواجه زفوناريفا الفرنسية ماريون بارتولي أو الايطالية فرانشيسكا سكيافوني.

وأعفيت زفوناريفا من خوض الدور الاول بعد أن أعلن المنظمون تأهل المصنفات الاربع الأوليات الى الدور الثاني مباشرة، وكانت حضرت إلى دبي قادمة من باتايا التايلاندية حيث توجت بطلة لدورتها بفوزها على ميرزا 7-5 و6-1 في المباراة النهائية يوم الاحد الماضي.

وفشلت سافينا، حاملة فضية أولمبياد بكين الصيف الماضي، في فرض إيقاعها منذ بداية مباراتها مع رازانو فارتكبت العديد من الأخطاء المباشرة، فيما كانت تحركاتها بطيئة نوعا ما فسهلت المهمة على منافستها لكسر إرسالها في أكثر من مناسبة فخسرت بسهولة في مجموعتين نظيفتين 4-6 و2-6.

وبلغت ربع النهائي أيضا، الصينية جاي زهينغ بفوزها على الأسترالية سامانتا ستوسور 6-3 و7-5 و7-5، والإسبانية أنابيل مدينا غاريغيس بتغلبها على الأوكرانية الونا بوندارينكو 6-2 و7-5.

يذكر أن الدورة كانت شهدت أمس الأول خروج الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة ووصيفة بطلة العام الماضي من الدور الثاني بخسارتها أمام مواطنتها إيلينا فيسنينا الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-3 و6 -صفر .

وخسرت كوزنتسوفا النهائي أمام مواطنتها إيلينا ديمنتييفا الرابعة 6-4 و3-6 و2-6، والتي تبدأ الدفاع عن لقبها اليوم بمواجهة النمسوية سيبيل بامر في الدور الثاني أيضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى