المناضل أحمد سالم الميسري في موكب الخالدين

> عدن «الأيام» خاص

> انتقل إلى رحمته تعالى صباح أمس المناضل أحمد سالم صالح الميسري عن عمر ناهز الـ 73 عاما، بعد مشوار امتد لعقود في مجالات الخدمة العسكرية والنضال الوطني والخدمات الاجتماعية المشهود لها في كافة الأوساط.

الفقيد المناضل أحمد الميسري من مواليد مديرية مودية(دولة دثينة سابقا، وإحدى مديريات محافظة أبين حاليا) عام 1936م.

بدأ حياته العملية عام 1952م في سلك الشرطة في عدن، التحق في وقت مبكر بصفوف مناضلي ثورة 14 أكتوبر في القطاع الفدائي في الجنوب ضد الاستعمار البريطاني.

ونتيجة للصراعات السياسية التي شهدتها المنطقة تعرض الفقيد المناضل أحمد الميسري للاعتقال خلال الفترة 1975-1970م، وبعد الإفراج عنه التحق بوزارة الإنشاءات حتى إحالته للتقاعد.

تمكن الفقيد من تأسيس مكانة اجتماعية في مديرية المنصورة بعدن من خلال أدواره وأياديه البيضاء في إصلاح ذات البين، وقطع دابر الفتن بين الإخوة، وأهلته تلك البصمات في شغل منصب شيخ عقال المنصورة حتى وافته المنية صباح الثلاثاء الموافق 17 فبراير 2009م.

الفقيد متزوج ولديه سبعة أولاد، اثنان منهم من الذكور هما: ناصر ومحمد.

وجدير بالإشارة إلى أن الفقيد حاصل على عدد من الأوسمة.

الناشران هشام وتمام باشراحيل وأسرة تحرير «الأيام» ورواد منتدى «الأيام» بعدن يتقدمون إلى نجلي الفقيد وأفراد الأسرة كافة بأحر تعازيهم بوفاة عزيزهم الغالي.. سائلين المولى عزوجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا اليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى