التأكيد على الحفاظ على الطابع المعماري لأول مجلس تشريعي في المنطقة

> عدن «الأيام» خاص:

>
في إطار التنسيق المستمر بين المجالس المحلية وبرنامج تطوير مدن الموانئ استقبل الأخ أحمد هادي مدير عام البرنامج، أمس الأخوان خالد وهبي عقبة مدير عام مديرية صيرة رئيس المجلس المحلي، وضرام عبدالله سبولة رئيس لجنة الخدمات بالمجلس.

وذلك لمناقشة المعوقات ومستوى الإنجاز لمشروع المجلس التشريعي، الممول من البرنامج، والتباحث حول إيجاد الحلول المناسبة لضمان تنفيذه على أكمل وجه بما يخدم الهدف الأساسي للمشروع، المتمثل بالحفاظ على الطابع المعماري للمبنى وقيمته التاريخية، كونه أول مجلس تشريعي على مستوى الجزيرة العربية.

وبعد عدة مداولات بين فريق من الاستشاريين والباحثين اتفق الجميع على استمرار التعاون بين مختلف الشركاء المحليين والبرنامج، لاستكمال بقية الأعمال وتحقيق الهدف الرئيس بشقيه التاريخي والاقتصادي، من خلال الحفاظ على النمط الهندسي للمبنى وجعله مزارا للسياح والمواطنين، إضافة إلى عقد اجتماعات المجلس المحلي لمديرية صيرة في القاعة.

كما تم الاتفاق على تسليم الأبواب والنوافذ والمتعلقات القديمة كافة إلى د. رجاء باطويل بعد أن أشارت لذلك الباحثة د. أسمهان العلس.

إضافة إلى تنفيذ إزالة البناء العشوائي بجانب المجلس، وتوفير الحماية الأمنية من الأخ مدير الأمن بالمحافظة، كون ذلك البناء يخص عسكريين وقد طال الأمر، مما سبب عائقا كبيرا أمام استكمال المشروع وبحاجة لمعالجة فورية.

حضر اللقاء والنزول م. أمين سعيد سيف مستشار المديرية للدراسات والشؤون الفنية، د. أسمهان العلس رئيس جمعية التاريخ والآثار استشارية المجلس المحلي- صيرة، م.فهد القاضي استشاري البرنامج، م.هاني جميل التابع للمقاول، والأخ هيثم الزامكي منسق البرنامج واللقاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى