افتتاح قاعة الأسرة للإنترنت في المكتبة الوطنية بعدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
افتتح د. محمد أبوبكر المفلحي وزير الثقافة صباح أمس قاعة الأسرة للإنترنت في المكتبة الوطنية بمديرية صيرة محافظة عدن.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح وزير الثقافة أن «زيارته لعدن جاءت للمشاركة في فعالية تكريم الرائد والكاتب الكبير محمد عبده غانم المولود في عدن والمتوفى في مدينة صنعاء، بالإضافة إلى افتتاح قاعة الأسرة للإنترنت، التي ستتيح الفرصة للأسرة التواصل مع العالم عبر الإنترنت، مما سيسهم في رفع وعي الأسرة في كثير من المجالات».

وأوضح أن زيارته ستشمل أيضا بحث إمكانية إقامة فعالية تكريم لعدد من المبدعين والفنانين في مدنية عدن في الفترة القادمة، «فعدن مدينة تستحق التقدير وعزيزة علينا، ولا شك أن أبناءها بعطائهم المتنوع الذي ليس له حدود يستحقون منا أن نقف أمام ما يقدمونه لهذا المجتمع في المجالات الثقافية المختلفة كافة».

وأضاف بالقول: «نتمنى خلال الشهرين القادمين أن نعمل على تنظيم فعالية تشمل جميع الفعالات الأساسية لهذا المدينة».

وعن موقع الكتاب أمام الشبكة العنكبوتية أكد أن «الكتاب مازال يحتفظ بمكانته على الرغم من التطور المهول، وسرعة الحصول على المعلومة من النت، وسيبقى الكتاب هو العون والمصدر الأول للمعرفة، ولا خوف عليه».

وعن الانقطاعات الكهربائية التي عانت منها مكاتب الكتاب في عدن قال: «كان سبب ذلك تراكم المديونية التي وصلت إلى الملايين لعدم تسديد فواتير الكهرباء لأكثر من سبع سنوات، حيث تم التواصل مع إدارة الكهرباء مع م. جلال ناشر مدير إدارة الكهرباء الذي عمل على إعادة التيار الكهربائي لمكاتب الكتاب في عدن، وتم الاتفاق على تقسيط المبلغ، لأن وزارة الثقافة ليس لديها إمكانية دفع المبالغ المتراكمة كاملة».. مؤكدا في ختام تصريحه أن «مكاتب الكتاب في عدن لن تشهد انقطاعا للكهرباء بعد الآن».

ومن جانبها أوضحت الأخت نعمة الغابري مديرة عام المكتبة الوطنية بالقول:«إن القاعة تحتوي على (13 جهازا)، وهناك خمسة أجهزة وعد بها محافظ عدن ستقدم بدعم من قيادة المحافظة»،.. مشيرة إلى أن «افتتاح القاعة سيتيح الفرصة للنساء لإيجاد حيز من دون أية مضايقات، كونه مبنى حكوميا يختلف عن مقاهي النت، وستعمل القاعة على فترتين صباحية ومسائية تماشيا مع دوام المكتبة في الفترة المسائية الحالية من الرابعة عصرا إلى السابعة مساء، وبعده سيتم تمديد الوقت إلى التاسعة مساء في حال كثرة الرواد، وسيكون هناك تخفيض حسب الساعات».

حضر افتتاح قاعة الأسرة للإنترنت الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس غرفة عدن التجارية والأخ عبدالله باكدادة مدير عام مكتب الثقافة بعدن والأخ عصام عمر وادي مدير عام الجمعيات وعدد من الشخصيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى