السودان يفرج عن 24 من اسرى دارفور

> الخرطوم «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت السلطات السودانية أمس السبت الافراج عن 24 اسيرا من متمردي دارفور ملتزمة بذلك بالاتفاق الذي وقع في وقت سابق من هذا الاسبوع مع اكثر حركات التمرد في دارفور تسلحا.

واعلن وزير العدل عبد الباسط سبدرات ان الرئيس عمر البشير وقع مرسوما باطلاق سراح هؤلاء الاسرى بمناسبة زيارة امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني للخرطوم.

ولم يوضح الوزير ما اذا كان جميع او جزء من هؤلاء الاسرى اعضاء في حركة العدل والمساواة، اكثر مجموعات المتمردين في دارفور تسلحا.

وكانت الخرطوم والحركة وقعتا الثلاثاء في الدوحة اعلان نوايا ينص على التفاوض على اتفاق اطار لعقد مؤتمر للسلام في دارفور.

واعلن زعيم حركة العدل والمساواة خليل ابراهيم اطلاق سراح 21 اسيرا من القوات الحكومية اثر التوقيع على اعلان النوايا هذا الذي لا يتضمن مع ذلك وقفا لاطلاق النار.

وجرت مواجهات بين الجيش السوداني وقوات حركة العدل والمساواة بعد التوقيع على اعلان النوايا. واسفرت معارك جرت الخميس عن سقوط 17 قتيلا في صفوف التمرد و11 "جريحا وقتيلا" في صفوف القوات الحكومية وفقا للمتحدث باسم الجيش عثمان الاغبش.

واكد المسؤول في حركة العدل والمساواة سليمان صندل لفرانس برس ان المعارك اوقعت قتلى في صفوف المتمردين الا انه لم يحدد عدد الضحايا.

واوقعت الحرب الاهلية في دارفور 300 الف قتيل وادت الى نزوح 7،2 مليون شخص منذ عام 2003 وفقا للامم المتحدة. فيما تقول الخرطوم ان عدد القتلى لا يتجاوز عشرة الاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى