أولياء دم د.القدسي يطالبون بضبط بقية الجناة ووزير الصحة يوجه بترفيع درجته الوظيفية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدر أولياء دم الدكتور درهم القدسي بيانا - تلقت «الأيام» نسخة منه - قالوا فيه:

«نتابع باهتمام بالغ كما جرت العادة أسبوعياً مجمل الإجراءات المتخذة من قبل الأجهزة الرسمية للقبض على بقية المتهمين بقتل ابن البلاد كلها الشهيد الدكتور درهم محمد عبده الراشدي القدسي,وبهذا الخصوص نوجه الشكر إلى فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لتوجيهاته لوزارة الداخلية بسرعة إلقاء القبض على الجناة والتي نتج عنها إلقاء القبض على أحد المتهمين الرئيسين ونؤكد أننا سنواصل السعي لدى وزارة الداخلية وكل أجهزة الدولة الرسمية وبكل الطرق التي كفلها الدستور والقانون للوصول إلى حقنا بإلقاء القبض على بقية المتهمين وتسليمهم إلى القضاء ليقول كلمته فيما ارتكبوه.

إننا إذ نناشد كل الخيرين من أبناء الوطن أن يدعموا الحق ونوجه لهم مرةً أخرى الشكر على كل جهودهم فالقضية ليست قضيتنا وحدنا بل قضية الحق,قضية المهنة,قضية لابد أن تنتهي فصولها أمام القضاء العادل والنزيه والذي نثق أنه سيكون الحَكم العدل.

إننا نحث النقابات ومنظمات المجتمع المدني وأبناء مختلف المناطق اليمنية الذين يساندوننا منذ أول لحظة باعتبار أن ما حدث لا يرضي الله ولا رسوله ولا العقل ولا الحكمة ولا شهامة ولا مروة القبائل اليمنية في طول البلاد وعرضها.

إننا في هذه القضية نقف مساندين وداعمين للأجهزة الرسمية في ترسيخ القانون وإشاعة الأمن والأمان وتدعيم قواعد دولة النظام والقانون التي ينشدها اليمنيون بمختلف توجهاتهم كونها حصن الأمان لهم ولأولادهم ونؤكد مطلبنا ومطلب كل الناس بإلقاء القبض على بقية المتهمين ونوجه الشكر لأجهزه وزارة الداخلية التي ستكرس جهودها لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس بالقبض على بقية المتهمين وإحقاق الحق».

إلى ذلك أصدرت نقابة الأطباء اليمنيين بيانا يوم أمس جاء فيه:

«لقد تم تشكيل لجنة لمتابعة قضية الشهيد النقيب د. درهم القدسي إلى جانب أعضاء قيادة فرع الأمانة، وقد تحركت يوم السبت الموافق 2/12 لمقابلة كل من وزيري الداخلية والصحة وقد تمخض اللقاء عن الآتي:

- أطلع معالي وزير الداخلية أعضاء اللجنة بانه تم القبض على متهم أساسي ويدعى (ت. ن. م) المتهم في مقتل الشهيد القدسي، والصادر بحقه مسبقا الأمر القهري بإلقاء القبض عليه، وقد بدأ التحقيق معه ومن ثم إحالته إلى النيابة العامة، وقد أكد معالي الوزير اهتمامه الشخصي بمتابعة إلقاء القبض على بقية الجناة وتقديمهم للعدالة.

- رفع معالي وزير الصحة خطابا إلى رئاسة جامعة ذمار موجها فيه بترفيع الشهيد د. درهم القدسي من مدرس إلى أستاذ مساعد، كما أكد تواصله مع أسرة الشهيد ومع جميع الجهات المختصة بمتابعة إلقاء القبض على بقية الجناة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى