مقتل سائحة فرنسية وإصابة 10 فرنسيين و3 سعوديين و3 ألمان ومصري في انفجار بالحسين بمصر

> القاهرة «الأيام» د. ب. أ:

>
ضباط من الشرطة المصرية في موقع الانفجار أمس
ضباط من الشرطة المصرية في موقع الانفجار أمس
أشارت آخر الإحصاءات الصادرة عن مصادر أمنية وطبية مصرية إلى مقتل سائحة فرنسية وإصابة 17 شخصا آخرين.

وأوضحت المصادر أن من بين المصابين 10 فرنسيين وثلاثة سعوديين وثلاثة من الألمان ومصري واحد وأن السائحة الفرنسية توفيت متأثرة بجراحها بعد نقلها إلى المستشفى.

وكان قد سمع دوي انفجار ثان لقنبلة في الساعة 20:15 بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة (18:15 بتوقيت جرينتش) بمنطقة الحسين، حيث كان قد تم فرض طوق أمني بعد الانفجار الأول الذي وقع عند نحو الساعة السابعة بالتوقيت المحلي.

ومن المرجح أن يكون الانفجار الثاني هو عملية تفجير تمت تحت السيطرة الأمنية لعبوة ثانية وقام بتفجيرها خبراء المفرقعات بالمنطقة.وقد تم إجلاء السياح الموجودين في المنطقة على متن 10 أتوبيسات سياحية تحت حراسة أمنية مشددة. وقد انتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الحادث ومنهم اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة ومساعد الوزير للعمليات المتخصصة اللواء شريف جمعة.

ويشتبه في أن الانفجار الأول ناجم عن عمل إرهابي أمام أحد مقاهي منطقة الحسين بالعاصمة المصرية.

رجال الشرطة المصريون يقفون إلى جانب بركة من الدماء في منطقة الحسين بالقاهرة
رجال الشرطة المصريون يقفون إلى جانب بركة من الدماء في منطقة الحسين بالقاهرة
وأوضح شهود عيان أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الحسين ومستشفى أحمد ماهر (على بعد دقائق من مكان الانفجار). وقال شهود عيان إن الانفجار وقع في الساحة الخارجية بين الجامع الأزهر ومسجد الحسين.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أ.ش.أ) أن النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود قرر تكليف فريق من محققي نيابة غرب القاهرة برئاسة المستشار عمرو قنديل المحامي العام بالنيابة بالانتقال إلى موقع الحادث.

وكلف النائب العام فريق المحققين بمعاينة آثار الحادث للوقوف على طبيعته والانتقال لمستشفى الحسين الجامعي للاستماع لأقوال المصابين وكذلك للاستماع إلى شهود العيان.

يذكر أن منطقة الحسين من الأماكن السياحية الشهيرة التي يرتادها السياح بكثافة على مدار الساعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى