تعلمي سيدتي كيف تجلسين

> متابعات «الأيام»:

> ليس الجلوس مجرد ظاهرة مكملة, أو مشوهة للجمال, والجلوس لا يتعلق فقط بسلامة القوام وإبراز الجمال, وإذا كان الجلوس السيء بالنسبة للرجل ظاهرة تدعو إلى الإنزعاج منه, فإنه بالنسبة للمرأة يعتبر (كارثة)، سواء من ناحية الإساءة لجمالها, أو سمعتها.. نجد بعض النساء يجلسن على المقعد بشدة.

ولعل الأصح أن نقول إنهن يلقين بأنفسهن إلقاء بصورة يئن لها المقعد, وبعضهن يجلسن على الناحية العجزية(آخر عظمة في العمود الفقري) من الجسم..بدلاً من الأليتين (الوركين).

وبعضهن يبعدن أفخاذهن عن بعضها بصورة منفرة ويجعلن أقدامهن منحرفة إلى الخارج.. وبعضهن يلففن سيقانهن على بعضها، كما تلتف الأفعى حول الشجرة .

وبعضهن يحنين ظهورهن إلى الأمام.. أو يضعن أيديهن على ركبهن كما لو كن في وضعية تحفز للقفز.. هذه الأوضاع كلها (خطأ x خطأ).. وإن عكسها هو الصحيح.

وإذا أردت أن تتمرني على الأوضاع الصحية الجمالية فمارسي هذا التمرين:

1- ضعي مقعداً ذا مسند قائم في ناحية من الغرفة.

2- تقدمي منه برشاقة , وعندما تصبح المسافة بينك وبينه هي ثلاثون سنتيمتراً.. ألقي عليه نظرة خاطفة ثم أديري ظهرك إليه, ثم أزلقي إحدى قدميك وراء الأخرى، واثني ركبتيك, واخفضي وركك, وظهرك منتصب.. ثم اجلسي براحة من دون أن تضعي ساقيك على بعضهما.

وهذه هي الجلسة المثالية.. أما متمماتها, فهي أن تجلسي وجذعك قائم، ورأسك منتصب دون تكلف.. وأن تردي كتفيك إلى الخلف بصورة طبيعية.

ولايسمح لك (بلف ساقيك على بعضهما).. بل ضعي ساقيك في الوضعية التالية.. توضح لكم الطريقة.. لكن عندما تجلسين على كرسي أو على الكنبة.. لا تحطين رجل على رجل.. (دعي رجليك جنب بعض). وليس مطلوباً منك في جلستك المثالية هذه أن تجلسي كالصنم.. بلا حراك.. بل افعلي ماشئت ضمن الحدود التي أشرنا إليها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى