سبعة مرشحين حتى الان للانتخابات الرئاسية الجزائرية بينهم بوتفليقة

> الجزائر «الأيام» ا.ف.ب :

>
قدم سبعة اشخاص منذ الخميس ملفات ترشيحهم للانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة في التاسع من نيسان/ابريل الى المجلس الدستوري في الجزائر العاصمة، وبينهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وافاد صحافي في وكالة فرانس برس ان بوتفليقة (71 عاما) الذي انتخب عام 1999 واعيد انتخابه عام 2004، قدم ملف ترشيحه بعد ظهر أمس الإثنين بعدما اعلن في 12 شباط/فبراير ترشيحه كمستقل لولاية ثالثة من خمس سنوات.

وافادت ادارة حملة بوتفليقة في بيان نقلته وكالة الانباء الجزائرية ان احزاب التحالف الرئاسي وجمعيات المجتمع الاهلي جمعت تواقيع "اربعة ملايين و38 الف مدني" لصالح بوتفليقة، تمثل بحسب البيان ثلاثة اضعاف ما جمعته عام 2004، فضلا عن تواقيع "11736 منتخبا محليا".

ويضم التحالف الرئاسي جبهة التحرير الوطني (قومي) والتجمع الوطني الديموقراطي (ليبرالي) وحركة مجتمع السلم (اسلامية).

ويتعين جمع تأييد 600 منتخب في 25 ولاية من اصل 48، او تأييد 75 الف ناخب في احدى هذه الولايات ال25 للترشح للانتخابات.

وتنتهي مهلة تقديم الترشيحات الى المجلس الدستوري في منتصف ليل أمس الإثنين في الثالث والعشرين من شباط/فبراير، على ان يعلن المجلس قائمة المرشحين النهائية في مهلة عشرة ايام.

وكان ستة مرشحين اخرين قدموا ملفاتهم الى المجلس الدستوري.

ومن هؤلاء المرشحين زعيمة حزب العمل (يسار) لويزة حنون التي قدمت ملفها أمس الإثنين واوضحت للصحافيين انها جمعت تواقيع 140850 مواطنا و996 منتخبا محليا من 47 ولاية.

كذلك قدم عمر بواشة رئيس حركة الانفتاح ترشيحه أمس الإثنين مشيرا الى "اكثر من 75 الف توقيع" من المواطنين فضلا عن تواقيع المنتخبين، ورشيد بوعزيز (42 عاما) وهو مستقل يترشح للمرة الاولى.

وكان رئيس التجمع الجزائري علي زغدود والامين العام لحركة الاصلاح (اسلامية) قدما ملفي ترشيحهما أمس الأول، وسبقهما رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية (قومية) موسى تواتي الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى