هزم النصر بعشرة لاعبين وقدم درساً في النضج الفني .. الهلال يتأهل لنهائي كأس ولي العهد لملاقاة الشباب

> الرياض «الأيام الرياضي» عن إيلاف :

>
يوسف السعد من الرياض:النصر كان متطوراً والهلال متصدر الدوري, هناك من قال إن النصر سيفطر على «دسم» الهلال والآخر قال بل إن الهلال سيواصل سيطرته, لكن الواقع قال كلمته بأن الرياض تمضي سنتها الخامسة وهي تتوشح باللون الأزرق.

في مربع كأس ولي العهد السعودي فرض الزعيم كلمته حتى وهو يلعب ناقصاً لاعباً والشوط الأول لم يلفظ أنفاسه بعد طرد المدافع ماجد المرشدي إثر خطأين متتاليين ضد هداف الخليج العماني حسن ربيع ويتحمل الطرد الجهاز الفني في الهلال حيث كان من المفروض بعد حصول المرشدي على الإنذار الأول تحول مهمة مراقبة ربيع لمدافع آخر وهو ما غفل عنه مسيرو الأزرق ليحمل الفريق ضغطاً نفسياً كبيرا طوال 55 دقيقة.

بدأ الهلال المباراة ضاغطاً وحاصر النصر في مناطقه الخلفية حتى استطاع تسجيل هدف سريع في الدقيقة السابعة بقدم السويدي الدولي فيلهامسون بعد تمريرة محكمة من ياسر القحطاني واستمر بعدها الهلال في رتم تصاعدي كاد من خلاله أن يسجل الأزرق هدفين متتاليين لولا التسرع وسوء التوفيق حتى طرد المرشدي لتأخذ بعدها المباراة منحىً آخر ويتراجع الهلال لمناطقه الخلفية ويبدأ النصر في الضغط لكن دون خطة فنية محكمة وافتقاد للمنهجية التي تمكنه من فك متاريس الهلال.

وقاد المدرب الهلالي كوزمين فريقه بتمكن كبير واتضح من خلاله رؤيته الفنية الجيدة وهو ما بدا واضحاً من تغييراته الفنية والتكتيكية سواء على مستوى التشكيل أو النهج الفني في الملعب وفي المقابل كان مدرب النصر باوزا قارئاً جيداً للمباراة ولكن لم يفتقد للأدوات الهجومية التي تمكنه من الوصول لغايته حتى وإن تعرض للوم لعدم اندفاعه للهجوم وخصوصاً في شوط المباراة الثاني وذلك ما قاله المحلل التلفزيوني خالد الشنيف الذي توقع فوز الهلال قبل المباراة.

وكان مهاجم فريق الهلال الدولي ياسر القحطاني قد أكد إصراره مع زملائه على تحقيق الفوز على غريمه النصر يوم الإثنين الماضي.

وقال النجم ياسر القحطاني في تصريحات لجريدة الوطن «السعودية»:«لقاءاتنا مع النصر مميزة جماهيرياً وإعلامياً ، والفوز عليه له نكهة خاصة لدى الكثيرين، لكننا بالفعل ننظر للقاء في المقام الأول على أنه خطوة للتأهل واللعب على نهائي كأس ولي العهد، ويبقى هذا هو الأهم لدينا».

وعن عدم التسجيل ورمي السهام كعادته قال:«من الذي لا يرغب بالتسجيل في أي لقاء، فكيف بلقاء يحمل هذه الأهمية، كنت أتمنى أن أسجل وأرمي السهام وأزرع الفرحة في نفوس عشاق الأزرق، لكن الأهم أن يسجل الفريق وينتصر بغض النظر عن هوية من سجلً».

كما اعتبر القحطاني أن تحقيق كأس ولي العهد هو الهدف القريب الذي يصبو له لاعبو الفريق لتتويج جهود إدارة الهلال وعلى رأسها الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد، إضافة لجهود الجهازين الإداري والفني وزملائه اللاعبين، وقال:«أعتقد أنه من الظلم ألا تتوج كل هذه العطاءات بعدد من الإنجازات نأمل أن يكون استهلالها بكأس ولي العهد»

وقال ماجد عبدالله في حديثه عن المباراة إن الهلال لعب بطريقة الكبار واستطاع فرض اسلوبه على النصر حتى وهو يلعب ناقصاً طوال الشوط الثاني.

وقال أيضاً إن النصر عندما لم يجد أن بإمكانه فك الحصار الدفاعي كان من الواجب عليهم استغلال الكرات العرضية خصوصاً والهلال يفتقد إلى قلب دفاعه ماجد المرشدي وختم كلامه مشيداً بأجانب الهلال مؤكداً أنهم شكلوا إضافة فنية كبيرة للهلال.

وعلى الميدان الأخضر تغنى لاعبو الهلال بجماهيرهم التي ملأت الجهة المخصصة لها وقال ياسر القحطاني في حديثه عن الإرهاق الكبير الذي يتعرض له بأن ذلك فداء لجماهير الأزرق فيما قال هوساوي إن وقفتهم عادة غير مستغربة وعن الموضوع نفسه قال نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد إن جماهير الهلال هي الوقود الحقيقي والمحرض الأول للفوز.

فيما ختم رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بقوله إن الهلال لم يحقق البطولة بعد, وقال إن لم نفز في النهائي أمام الشباب فذلك يعني أن فوزنا لن ينفع بشيء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى