ميلانو يتعادل ويودع كأس الاتحاد الاوروبي

> عواصم «الايام» وكالات:

>
ودع ميلانو الايطالي منافسات كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم من دور 32 بعد تعادله مع ضيفه فيردر بريمن الالماني بهدفين لكل فريق أمس الخميس.

وبهذه النتيجة يصعد فيردر بريمن الى دور الستة عشر بعد تعادل الفريقين 3-3 بمجموع نتيجة مباراتي الذهاب والاياب. وانتزع الفريق الالماني بطاقة التأهل الى الدور التالي بفضل قاعدة احتساب الهدف باثنين خارج الملعب في حالة التعادل.

وضع اندريه بيرلو فريق ميلانو في المقدمة في الدقيقة 27 من ركلة جزاء. واضاف الكسندر باتو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 33.

وقلص كلاوديو بيزاو الفارق بتسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 68 ثم أحرز هدف التعادل بعد عشر دقائق.

مانشستر سيتي إلى ثمن النهائي

وتأهل مانشستر سيتي الانكليزي الى الدور ثمن النهائي اثر فوزه على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1-2 في اياب الدور الثالث أمس الخميس في مانشستر.

وسجل الويلزي كريغ بيلامي (73 و80) هدفي مانشستر سيتي، ومارت فينغارد (90) هدف كوبنهاغن. وكان الفريقان تعادلا ذهابا 2-2.

غلطة سراي إلى الدور ثمن النهائي

وتأهل غلطة سراي التركي الى الدور ثمن النهائي اثر فوزه على ضيفه بوردو الفرنسي 3-4 في اياب الدور الثالث أمس الخميس في اسطنبول.

وسجل اردا توران (43 و65) والاسترالي هاري كيويل (45) وصبري ساري اوغلو (89) أهداف غلطة سراي، ودافيد بيليون (1) والمغربي مروان الشماخ (74) والارجنتيني فرناندو كافيناغي (75) اهداف بوردو.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا صفر-صفر.

مرسيليا إلى الدور ثمن النهائي

وتأهل مرسيليا الفرنسي الى الدور ثمن النهائي اثر فوزه على مضيفه تونتي انشكيده الهولندي بركلات الترجيح 6-7 (الوقتان الاصلي والاضافي -1صفر) في اياب الدور الثالث أمس الخميس في انشكيده.

وسجل حاتم بن عرفة هدف مرسيليا في الدقيقة 25 (الذهاب صفر1-)، ولعب الفريقان وقتا اضافيا دون ان يحسم أحدهما لمصلحته فاحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الفرنسي.

باريس سان جرمان إلى الدور ثمن النهائي

وتأهل باريس سان جرمان الفرنسي الى الدور ثمن النهائي بفوزه على فولفسبورغ الالماني 1-3 في اياب الدور الثالث أمس الخميس في فولفسبورغ.

وسجل بيغي لويندولا (38 من ركلة جزاء) وجيروم روثن (59) هدفي باريس سان جرمان والياباني ماكوتو هاسيبي (63) هدف فولفسبورغ. وكان باريس سان جرمان فاز ذهابا -2صفر.

هامبورغ إلى الدور ثمن النهائي

وتأهل هامبورغ الالماني الى الدور ثمن النهائي من بفوزه على نيميغن الهولندي -1صفر في اياب الدور الثالث أمس الخميس في هامبورغ. وسجل الكرواتي ايفيكا اوليتش (9) الهدف.

وكان هامبورغ فاز ذهابا -3صفر.

ميتاليست إلى الدور ثمن النهائي

تأهل ميتاليست الاوكراني الى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بفوزه على سمبدوريا الايطالي -2صفر في اياب الدور الثالث أمس الخميس في خاركوف.

وسجل سيرجي فالياييف (30) وجاكسون كويليو (40) الهدفين.

وكان ميتاليست فاز في الذهاب -1صفر.

سسكا موسكو إلى الدور ثمن النهائي

تأهل سسكا موسكو الروسي الى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بفوزه على استون فيلا الانكليزي -2صفر في اياب الدور الثالث أمس الخميس في موسكو.

وسجل يوري جيركوف (61) والبرازيلي فاغنر لوف (90) الهدفين.

وكان الفريقان تعادلا في الذهاب 1-1.

الإسماعيلي يلحق الهزيمة الثالثة بالأهلي ويقترب منه على لائحة الترتيب

ألحق الاسماعيلي بمضيفه الاهلي بطل المواسم الاربعة الماضية ومتصدر الترتيب الحالي الهزيمة الثالثة هذا الموسم -1صفر أمس الخميس في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم: وارتفع رصيد الاسماعيلي الى 38 نقطه وانتقل الى المركز الثاني بفارق نقطتين خلف الاهلي الذي يملك مباراة مؤجلة مع الاولمبي.

والفوز هو الحادي والعشرون للاسماعيلي في تاريخ لقاءات الفريقين مقابل 49 هزيمة و26 تعادلا.

وصار انبي ثالثا موقتا برصيد 36 نقطة بعد فوزه على الاتحاد السكندري بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وحقق طلائع الجيش فوزا غاليا على اتحاد الشرطة بهدف للغاني بابا اركو (5) الذي رفع رصيد اهدافه الى 10 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم الاتصالات احمد جعفر، وفاز حرس الحدود على غزل المحلة بهدف لعمرو الدالي (18). وتعادل الاولمبي مع بترول اسيوط بهدفين مقابل هدفين.

وتختتم المرحلة اليوم فيلعب الترسانة مع الزمالك، والمصري مع المصرية للاتصالات، والمقاولون العرب مع بتروجيت.

كأس ولي العهد: الهلال والشباب في النهائي اليوم

سيكون استاد الملك فهد الدولي في الرياض اليوم الجمعة مسرحا للمواجهة بين الشباب والهلال حامل اللقب في نهائي مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم. وكان الهلال فاز على الاتفاق 2-صفر في المباراة النهائية العام الماضي.

ويتشارك الهلال مع الاتحاد في الرقم القياسي بعدد مرات الفوز برصيد 7 القاب لكل منهما في هذه المسابقة التي انطلقت عام 1957.

وأحرزت اللقب 7 فرق أخرى هي الأهلي (5 مرات) والشباب (3 مرات) والنصر (مرتين) والاتفاق والوحدة والقادسية والرياض (مرة واحدة).

ويتطلع كل من الهلال والشباب الى التتويج في أولى بطولات الموسم، فالهلال يحارب على الالقاب في جميع الجبهات حيث يتصدر ترتيب الدوري برصيد 43 نقطة بفارق الاهداف امام الاتحاد منافسه المباشر والوحيد، والشباب يحتل المركز الثالث بفارق بعيد يبلغ 14 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى