في بطولة إسبانيا .. ريال مدريد يحاول الخروج من الكبوة وبرشلونة يسعى لاستعادة انتصاراته

> مدريد «الايام الرياضي» د.ب.ا:

>
يسعى ريال مدريد إلى الخروج سريعا من دوامة الهزيمة صفر/1 أمام ضيفه ليفربول مساء الأربعاء الماضي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا من خلال مواصلة انتصاراته في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحل ريال مدريد ضيفا على اسبانيول اليوم السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة بحثا عن الفوز العاشر له على التوالي في المسابقة.

لكنه سيصطدم بطموح اسبانيول الذي فجر المفاجأة الكبيرة بالفوز على مضيفه برشلونة 1/2 يوم السبت الماضي.

وقال الأرجنتيني جابرييل هاينتس مدافع ريال مدريد:«ما يجب أن نفعله الآن هو أن نبدأ التفكير في كيفية التغلب على اسبانيول اليوم السبت».

ويحتل اسبانيول المركز التاسع عشر قبل الأخير لكن معنوياته ارتفعت بشدة بعد أن حقق الفوز الأول له على برشلونة في عقر داره باستاد «كامب نو» منذ عام 1982 .

وينتظر أن يقود إيفان دي لابينا صانع ألعاب اسبانيول وصاحب هدفيه في مرمى برشلونة خط وسط الفريق في مباراة اليوم كما ينتظر أن يعود زميله راؤول تامودو إلى قيادة هجوم الفريق بعد تعافيه من الاصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة شهر.

وقال تامودو الأربعاء الماضي:«نتطلع لخوض المباراة أمام ريال مدريد».

وسجل تامودو الهدف الثاني لاسبانيول في المباراة التي تغلب فيها على ريال مدريد 1/2 الموسم الماضي..ويحتل ريال مدريد حامل اللقب المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق سبع نقاط خلف منافسه التقليدي العنيد برشلونة الذي كان متفوقا على ريال مدريد بفارق 12 نقطة قبل أسبوعين فقط.

وتشهد المرحلة اليوم مباراة أخرى تجمع بين أتليتك بلباو وأشبيلية صاحب المركز الثالث وذلك في بروفة جيدة للفريقين قبل مباراتهما سويا على نفس الملعب يوم الأربعاء المقبل في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك أسبانيا بعد أن فاز أشبيلية 1/2 على ملعبه ذهابا.

أما أبرز مباريات المرحلة غدا الأحد فتشهد حلول برشلونة ضيفا على أتليتكو مدريد صاحب المركز السابع.

وعاد برشلونة من ليون بفرنسا بمعنويات مرتفعة بعدما تعادل مع ليون الفرنسي 1/1 في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال بينما سقط أتليتكو في فخ التعادل 2/2 مع ضيفه بورتو البرتغالي.

ويفتقد أتليتكو في المباراة أمام برشلونة جهود لاعبيه لويس بيريا وإيريك أبيدال وسيدو كيتا وأندريس إنييستا.

ويحل فياريال ضيفا على ريال بيتيس بينما يلتقي بلنسية مع بلد الوليد في مباراتين أخريين غدا الأحد.

ويخوض فياريال هذه المرحلة بعدما تعادل مع ضيفه باناثينايكوس اليوناني 1/1 الاربعاء الماضي في دوري الأبطال ليصاب الفريق بخيبة أمل كبيرة قبل مباريات المرحلة الحالية.

أما فريق بلنسية فيعاني من الديون التي تحاصر النادي والتي أدت لعدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية منذ ديسمبر الماضي.

وأعلن نادي بلنسية الاربعاء الماضي عن توقف بناء استاده الجديد بسبب عدم وجود التمويل الكافي لسداد مستحقات شركة الانشاءات المكلفة بالمشروع.

وفي باقي مباريات المرحلة غدا الأحد يلتقي ملقة مع ريكرياتيفو هويلفا ونومانسيا مع ديبورتيفو لاكورونا وريسينج سانتاندر مع أوساسونا وسبورتنج خيخون مع ريال مايوركا وألميريا مع خيتافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى