نتنياهو يتخلى عن تشكيل ائتلاف مع ليفني

> القدس «الأيام» رويترز :

>
قالت متحدثة أمس السبت إن بنيامين نتنياهو زعيم حزب ليكود اليميني الاسرائيلي المكلف بتشكيل حكومة جديدة في البلاد تخلى عن محاولة اقناع تسيبي ليفني زعيمة حزب كديما المنتمي لتيار الوسط لتشكيل ائتلاف حكومي موسع.

ويزيد القرار الذي اتخذ عقب جولة ثانية من المفاوضات جرت امس ولم تكلل بالنجاح احتمالات اتجاه نتنياهو الى الاحزاب اليمينية المعارضة لاي انسحاب اسرائيلي من اراض في محادثات السلام مع الفلسطينيين.

وتتهم ليفني نتنياهو بانه غير ملتزم بما فيه الكفاية بالرؤية التي ترعاها الولايات المتحدة بشأن حل على اساس دولتين والذي يهدف الى اقامة دولة فلسطينية في المستقبل على اراضي الضفة الغربية وقطاع غزة التي احتلتها اسرائيل في حرب 1967.

ويريد نتنياهو وهو رئيس وزراء سابق تزايدت شعبيته بسبب مشاعر القلق التي اثارتها سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على قطاع غزة بعد انسحاب اسرائيل منه عام 2005 ان تتركز المحادثات مع الفلسطينيين على القضايا الاقتصادية والامنية وليس الارض.

وقالت متحدثة باسم نتنياهو "التودد (الى ليفني) انتهي.. لن نعتزم اجراء المزيد من المحادثات مع كديما." واضافت "اذا كانت ليفني تريد اعادة التفكير في موقفها وتتصل بنا فاننا نرحب بذلك."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى