القاء زجاجة حارقة في مترو القاهرة دون ان تحدث انفجارا او تخلف اصابات

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> القى رجل أمس السبت زجاجة حارقة في احدى محطات مترو انفاق القاهرة لكنها لم تنفجر ومن ثم فلم تتسبب في اي اصابات، كما افاد مصدر في الشرطة.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان الحادث وقع بعد ظهر اليوم في محطة حلمية الزيتون المكتظة شمال خط المترو الرئيسي. وتمكن الرجل من الهرب.

وافاد المصدر ان الرجل القى زجاجة تحتوي على سائل قابل للاشتعال، من البنزين على الارجح، لكنها لم تنفجر. ولم يتم الكشف عن تفاصيل اضافية.

وقال شاهد لفرانس برس ان "شابا القى الزجاجة من جسر فوق المحطة باتجاه الرصيف". ولم يؤد ذلك الى توقف حركة المترو، كما قال.

ويسود توتر في القاهرة بعد هجومين في خان الخليلي، احدهما تسبب الاحد الماضي بمقتل شابة فرنسية، والاخر استهدف اجنبيا أمس الأول.

فقد هاجم عامل مصري في السادسة والاربعين مدرسا اميركيا مقيما في مصر فاصابه بجرح سطحي في الوجه بمدية مقلم للاظافر، قبل ان تتم السيطرة عليه.

وقالت الشرطة ان المهاجم مختل عقليا.

وكان الاميركي برفقة زوجته عندما تعرض للهجوم من قبل الرجل الذي قال انه تصرف بداعي "كرهه للاجانب" بسبب الحرب الاسرائيلية على غزة.

والاحد الماضي، شهد خان الخليلي هجوما بعبوة متفجرة اسفر عن وفاة شابة فرنسية في السابعة عشرة من عمرها واصابة 24 شخصا بجروح معظمهم من الشباب الفرنسيين الذين كانوا في جولة سياحية.

ولم تفض التحقيقات الى توقيف الفاعلين او تحديد دوافعهم ولا ظروف الهجوم وهو الاول الذي يستهدف سياحا في مصر منذ ثلاث سنوات. ونسبت السلطات هذا الهجوم الى "مجموعة متطرفة".

وكانت محطة مترو شبرا الخيمة، على خط المترو الثاني، تلقت تهديدات بتنفيذ هجمات عبر اتصالات هاتفية قبل عامين، في تموز/يوليو 2007.

ويستقل نحو ثلاثة ملايين شخص مترو القاهرة يوميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى